الأخبار المحلية

المركزي يعلن تأسيس مؤسسة ضمان مخاطر القروض للمشاريع المتوسطة والصغيرة

08.10.2018 | 19:02

أعلن مصرف سوريا المركزي، يوم الاثنين، عن تأسيس مؤسسة ضمان مخاطر القروض للمشاريع المتوسطة والصغيرة.

وتهدف المؤسسة، بحسب بيان اصدره المركزي، ونشرته وكالة "سانا"، الى "توفير الضمانات اللازمة التي تساعد المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الحصول على التمويل دون أن تشكل أعباء مالية إضافية".

واشار البيان الى ان توفير هذه الضمانات التي تساعد المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الحصول على التمويل، يشجعها على "استمرار وإنشاء مشاريع في مختلف القطاعات الحرفية والخدمية".

وكان الرئيس بشار الأسد أصدر في عام 2016، قانوناً يقضي بإحداث مؤسسة ضمان مخاطر القروض للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وتهدف هذه المؤسسة التي صدر قانون إحداثها في 2016 إلى مساعدة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالحصول على التمويل المطلوب من البنوك من خلال ضمان تسديد هذه القروض في حال تعثر أصحاب هذه المشاريع وعدم تسديد القرض.

سيريانيوز

 


TAG:

سيارة معفاة من الرسوم لجرحى الحرب من العسكريين والشرطة خلال الازمة

اصدر الرئيس بشار الاسد الثلاثاء قانونا يقضي بمنح العسكريين وعناصر الشرطة الذي اصيبوا في العمليات العسكرية على ايداي "عناصر إرهابية" او معادية خلال الازمة حق الاكتتاب سيارة سياحية واحدة محلية الصنع معفاة من الضرائب.

الدول الضامنة تعقد في جنيف اجتماعاً لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية

يعقد وزراء خارجية روسيا - سيرغي لافروف، وإيران - جواد ظريف، وتركيا - مولود جاويش أوغلو، الاثنين، اجتماعاً في جنيف ، مع المبعوث الأممي الخاص إلى سوريا ستيفان دي ميستورا، لبحث تشكيل اللجنة الدستورية السورية..

حزب ألماني يتقدم "باستفسار" الى الحكومة الالمانية لتمسكها بوجود جواز سفر سار لتجديد الاقامة للسوريين

تقدمت الكتلة البرلمانية لحزب الخضر بالبرلمان الألماني باستفسار للحكومة الالمانية بعد اصرار الاخيرة على اهمية وجود جواز سفر ساري المفعول، كشرط لحصول اللاجئين السوريين على تجديد الإقامة.

مع نية تركيا شن عملية عسكرية.. دخول وحدات من "البيشمركة" سوريا بالتنسيق مع أميركا

أكد المبعوث الأمريكي الخاص إلى سوريا جيمس جيفري، يوم الاثنين، دخول وحدات من "البيشمركة" الأراضي السورية، بالتنسيق مع الولايات المتحدة، بالتزامن مع التصريحات التركية التي تؤكد شن حملة عسكرية في الشمال السوري.

تفاصيل جريمة القتل في "العباسيين" دمشق

ألقت الجهات المختصة القبض على مرتكب جريمة قتل وقعت إثر خلاف مع المجني عليه على ثمن سلاح غير مرخص، وذلك بعد ساعات قليلة على تنفيذها في العباسيين بالعاصمة دمشق.