أخبار العالم

"المؤتمر الشعبي" يؤكد مقتل زعيمه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح

04.12.2017 | 15:51

أعلن حزب "المؤتمر الشعبي العام" ، يوم الاثنين، مقتل زعيمه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

ونعى الحزب عبر صحفته الرسمية على "فيسبوك" مقتل صالح، وأكد ان "مواقع الحزب الإعلامية والاخبارية بالكامل تم الاستيلاء عليها، بالإضافة الى احتلال مبنى قناة اليمن اليوم وسرقة المواد الإعلامية".

واضاف انه "يتم إجبار بعض الصحفيين المعتقلين والموالين للحزب بتصريحات مغايرة لتوجهاتنا الرسمية والشعبية. "

ومن جانبها قالت وزارة الداخلية التابعة للحوثيين في اليمن ان علي عبد الله صالح قد قتل.

وكان الحوثيون فجروا منزل صالح في صنعاء بعد سيطرتهم عليه، وسيطروا أيضاً على مقر اللجنة الدائمة لحزب المؤتمر الشعبي.

وتداولت وسائل إعلام حوثية صورا ومقاطع فيديو تظهر جثة قالت إنها لعلي عبد الله صالح.

وتضاربت الأنباء حول مصير صالح بعد تفجير منزله وسط صنعاء، في وقت أكدت فيه مصادر من المؤتمر الشعبي ان صالح بخير ويقود المعارك بنفسه.

وتشهد صنعاء معارك بين قوات الرئيس السابق صالح والمسلحين الحوثيين، ازدادت وتيرتها بعد أن دعا صالح الشعب اليمني إلى الانتفاضة ضد الحوثيين مؤكدا استعداده لبدء صفحة جديدة مع دول الجوار، ووضع حد للحرب الأهلية في البلاد.

وخسر أنصار صالح أراضي في اليوم السادس من قتال شرس مع الحوثيين المتحالفين مع إيران.

وكان صالح أعلن رسمياً، مساء الأحد، أن حزب المؤتمر الشعبي العام قرر فض الشراكة مع الحوثيين، بعد 3 أعوام من الحرب المستمرة ضد التحالف العسكري الذي تقوده السعودية.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

مؤتمر وزراء داخلية الولايات الالمانية القادم .. اتجاه للتشدد بحق اللاجئين السوريين

دعا خبير الماني في شؤون الهجرة لتبني المانيا النموذج السويسري في البت في طلبات الهجرة خلال 48 ساعة، في وقت يتوقع ان يتخذ مؤتمر وزراء داخلية الولايات قرارات متشددة بحق اللاجئين السورين المرفوضين.

مشروع قرار سعودي يثير حفيظة مندوب سورية

طرحت السعودية مشروع قرار يتعلق بحقوق الانسان في سورية في اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة في الامم المتحدة اثار حفيظة مندوب سورية الدائم بشار الجعفري (الامم المتحدة)

تركيا: لن نربط مصير غولن بقضية خاشقجي

بعد ما تناقلت قناة  "NBC" الامريكية ان واشنطن تدرس خيارات طرد الداعية التركي فتح الله غولن لتقليل حجم مطالب تركيا في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.. استبعدت تركيا ابرام أي اتفاق بهذا الخصوص (رويترز)

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )