المنوعات

احذر من شرب الشاي الساخن لأنه يؤدي الى هذا المرض الخطير؟

08.02.2018 | 21:48

حذرت دراسة حديثة أجراها باحثون صينيون من احتساء الشاي الساخن لما له من خطورة، حيث يضاعف من إمكانية الإصابة بسرطان المريء.

ونقلت صحيفة (الغارديان) البريطانية، عن البروفيسور في جامعة مانشيستر، أندرو شاروكس، قوله إن "نتائج هذه الدراسة تستهدف سكان الصين والذين يتناولون الشاي بحرارة مرتفعة على عكس سكان العالم الغربي".

 وذكرت الدراسة ان الشخص عادة ما يصاب بسرطان المريء جراء تناوله الكحول أو التدخين، بينما ستزداد فرصة إصابته بهذا المرض بمعدل 5 أضعاف إذا تناول الشاي الساخن جدا مع مشروب كحولي، في حين ستتضاعف مرة واحدة إذا تناوله أثناء التدخين.

وحذرت مؤسسة العلوم الطبيعية في الصين من تناول الشاي الساخن لمضاعفته احتمالية الإصابة بهذا المرض الخبيث عند الأشخاص الذين يكثرون من شرب الكحول أو التدخين، ولذا فامتناع هؤلاء الأشخاص عن تناوله يحميهم من الإصابة به.

وتشير الدراسات أن نسبة نجاة الأشخاص المصابين بسرطان المريء قليلة للغاية، حيث يظل 15% فقط من المصابين به على قيد الحياة بعد 5 أعوام من اكتشافهم إصابتهم بالمرض.

يشار الى دراسة امريكية اجريت العام 2017 كشفت أن "الزنك" يمكن أن يساعد في الحد من سرطان المريء وعلاجه ، حيث انه يقوي الجهاز المناعي يمكنه استهداف خلايا سرطان المريء ووقف نموها

 

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

ظريف يحذر من موجة تدخل جديدة في سوريا

قال وزير الخارجية الإيراني محمد ظريف، يوم الاثنين، ان الولايات المتحدة تتصرف كالمهووس في سوريا التي تشهد موجة جديدة من التدخل ستكون لها عواقب مزمنة.