المنوعات

"أفاتار" إلى السينما بـ4 أجزاء آخرها في 2023

سلسلة أفلام "آفاتار"

16.04.2016 | 17:06

أعلن المخرج جيمس كاميرون أن سلسلة أفلام "آفاتار" مستمرة لأربعة أجزاء جديد بعد نجاح الجزء الأول منه بقوة، والجزء الخامس منه سيرى النور في 2023.

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية  (BBC) أن كاميرون كان قد التزم بإخراج ثلاثة أجزاء متتابعة من "أفاتار"، كشف عن امتلاكه الكثير من المواد التي لا يمكن لثلاثة أجزاء فقط أن تتسع لها.

ومن المتوقع أن يظهر الجزء الجديد من السلسلة في 2018، مع أجزاء ثلاثة أخرى تصدر في 2020، و2022، و2023 على التوالي.

وقال  كاميرون إننا "قررنا أن نواصل إنتاج المزيد من أجزاء هذه المعالجة السينمائية الهائلة".

وأشار كاميرون إلى أنه يعمل على مدار العامين الماضيين مع فريق من أربعة من كبار كتاب السيناريو من أجل الوصول إلى الشكل النهائي لاستمرار سلسلة الأفلام صاحبة أعلى الإيرادات في تاريخ السينما العالمية.

وأخرج جيمس كاميرون "تايتانيك" و"أفاتار"، أحد أنجح الأفلام في تاريخ السينما العالمية وتتضمن أعمال جيمس كاميرون وفريق الكتاب كتابة الشخصيات، وتصميم المخلوقات، وإعداد البيئة المحيطة، والمزيد من عناصر الثقافات الجديدة.

يذكر أن فيلم "أفاتار" الخيالي الذي عرض على شاشات دور السينما في العام 2009 لا يزال يتصدر قائمة أنجح الأفلام في تاريخ السينما العالمية حيث بلغت إيراداته 2.8 مليار دولار وحصد مخرجه عدة جوائز أوسكار عن الفيلم.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.