الأخبار المحلية

الأمم المتحدة تأمل بتوصيل المساعدات للمناطق السورية المحاصرة خلال 24 ساعة

12.02.2016 | 20:17

اعربت الامم المتحدة, يوم الجمعة, عن املها في توصيل المساعدات الانسانية الى البلدات السورية المحاصرة خلال 24 ساعة, وذلك بعد يوم من اتفاق القوى الكبرى, خلال اجتماع ميونخ, على ادخال المعونات الى تلك المناطق ووقف "العمليات العدائية" خلال اسبوع.


ونقلت هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) عن المتحدث باسم الأمم المتحدة أحمد فوزي قوله ان "خطة الأمم المتحدة هي توصيل هذه المساعدات إلى المدن والبلدات المحاصرة مباشرة، وهذا ما سنبحثه، كيف نبدأ ومتى نبدأ".


وأضاف فوزي ان "أمل الامم المتحدة هو أن نبدأ في الغد, إذ سنتخذ قرارا بتوصيل المساعدات مباشرة إلى المناطق المحاصرة، التي هي بأمس الحاجة إليها".


ويأتي ذلك بعدما عقدت المجموعة الدولية لدعم سوريا, والتي تضم نحو 17 دولة بينها الولايات المتحدة وروسيا والسعودية وايران, في مدينة ميونيخ الألمانية اجتماعا, لمناقشة سبل حل الأزمة السورية، حيث تم التوصل لاتفاق حول ادخال المساعدات الانسانية للمناطق, ووقف العمليات العدائية خلال اسبوع.

وكانت الأمم المتحدة اعلنت, مطلع الشهر الجاري, ان الحكومة السورية وافقت من حيث "المبدأ" على طلب المنظمة الدولية ادخال مساعدات انسانية الى بلدات مضايا بريف دمشق وكفريا والفوعة بريف ادلب المحاصرة, دون تحديد موعد لارسال هذه المساعدات.


وبدأت الامم المتحدة مؤخرا بارسال قوافل مساعدات انسانية الى البلدات السورية المحاصرة بعد تقارير عن حدوث حالات وفاة  نتيجة "مجاعة" في مضايا بريف دمشق والحصار التي تتعرض له مدينتي كفريا والفوعة بريف ادلب .


وعقد مجلس الأمن الدولي, جلستين, خلال الشهر الماضي, بحث من خلالهما, وضع البلدات المحاصرة في سوريا بعد ظهور تقارير عن حصار عشرات الآلاف من المدنيين لشهور دون إمدادات وورود أنباء عن موت البعض جوعا.


سيريانيوز