المنوعات

تعرف على السن المثالي لانجاب المرأة للاطفال

صورة ارشيفية

06.08.2017 | 21:27

كشفت دراسة اميركية حديثة أن الوقت المثالي لإنجاب المرأة هو في سن 34 عامًا.

ونقل موقع روتانا عن المشرف على الدراسة، عالم الاجتماع بجامعة تكساس  د. جون ميروسكي،  قوله : إن "النساء لديهن فرصة للتعرض للأمراض جراء الحمل ومضاعفات في الجهاز التناسلي في العشرينات أكثر منها في سن 34 و35 عامًا.

وحذرت الدراسة كذلك من الإنجاب في فترة متأخرة من الثلاثينات وبدايات الأربعينات، حيث أشارت إلى وجود مخاطر على الأم والجنين في نفس الوقت.

واتفق علماء النفس مع د . ميروسكي، حيث تكون المرأة في ذلك السن أكثر حيوية ومتانة مع شريك الحياة، ولديها كذلك كمية مثالية من الطاقة والحيوية، فهذا يجعل منتصف الثلاثينات هو الوقت الأمثل لإنجاب الأطفال.

يشار الى انه في دراسة سابقة، نصح علماء الديموغرافيا في ألمانيا وبريطانيا الأمهات بإنجاب أطفالهن في سن متأخرة مشيرين إلى أن صحة الذرية في هذه الحال ستكون أقوى .

سيريانيوز

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.