الاخبار السياسية

الرئاسة التركية تكشف محاور قمة سوتشي الثلاثية بشأن سوريا!

17.11.2017 | 12:37

كشفت الرئاسة التركية، يوم الخميس، عن أبرز الملفات التي سيجري بحثها في قمة سوتشي المزمع عقدها بتاريخ 22 الجاري مع روسيا وإيران.

وقال الناطق باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالن في بيان، إن" قمة سوتشي المزمع عقدها في  22 تشرين الثاني، ستبحث نتائج مناطق خفض التوتر في سوريا التي تم الاتفاق عليها خلال مباحثات استانا"..

وأوضح كالن، أن "القمة ستبحث سبل توصيل المساعدات للمدن السورية، والحل السياسي بموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254، وسبل مساهمة الدول الثلاثة الضامنة في مباحثات جنيف".

وذكرت مواقع تركية إنه سيشارك في القمة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، ونظيراه الروسي فلاديمير بوتين، والإيراني حسن روحاني.

وكانت وكالة الأنباء التركية (ان تي في) قالت يوم الخميس، تركيا وايران وروسيا ستناقش "وقف إطلاق النار الحالي في سوريا يوم الـ22  تشرين الثاني الجاري".

وتأتي القمة المزمعة في وقت تعمل روسيا بالتنسيق مع شركائها على التحضير لعقد مؤتمر الحوار السوري في مدينة سوتشي, بمشاركة ممثلي الحكومة السورية والقوى الموالية لها، ومختلف الفصائل المعارضة, لكن الموعد لم يتحدد بعد.

وتتفاوض إيران مع روسيا وتركيا بشكل منفصل في الاشهر الاخيرة في أستانا بشان وقف العنف في سوريا من خلال إنشاء مناطق خفض التصعيد في عدة مناطق.

 

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.