علوم وتكنولوجيا

شركة "سليب نامبر" تكشف عن سرير ذكي يعدل وضعية النوم لمنع الشخير

10.01.2017 | 19:52

أعلنت شركة تدعى "سليب نامبر" عن سرير ذكي باسم "سرير 360" قادر على تعديل وضعية الشخص النائم لوقف الشخير.

 

وبحسب  "ذي فارج"، فإن السرير يعدل وضعية النائم برفع رأسه بطريقة مريحة لفتح مجرى الهواء ما يساعد على وقف الشخير، فضلا عن أنه يعمل كمنبه للاستيقاظ.

ويعمل السرير على تدفئة قدمي النائم وقياس معدل ضربات القلب ويراقب عملية التنفس عبر ربطه بتطبيق "SleepIQ" بنظامي تشغيل "آندرويد" و"ios.

 

ويقوم السرير بتغيير الإعدادات من أجل الحصول على نوم جيد، بعد التعرف على عادات نوم المستخدم عبر أجهزة الاستشعار التي تنقل البيانات إلى التطبيق من خلال تقنية البلوتوث.

 

ويقوم التطبيق بتحليل البيانات عبر خوارزمية تسهل القيام بالتغييرات المناسبة للوصول إلى أفضل وضعية للنوم طيلة الليل.

 

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

منصة القاهرة: لا نتوقع"اختراقاً " في جنيف5

قال رئيس وفد منصة القاهرة للمعارضة السورية إلى جنيف جمال سليمان، يوم الجمعة، إن على المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي ميستورا واجبا أخلاقيا بتقديم جرد حساب أمام العالم إذا وصلت المفاوضات إلى طريق مسدود، مقللا من احتمال حدوث اختراق في الجلسة الجديدة من المباحثات.

وكالة: الجيش النظامي يحضر لهجوم مضاد في ريف حماة الشمالي

أفادت وكالة رويترز نقلا عن مصدر عسكري في الجيش النظامي، انه يتم حاليا حشد القوات النظامية تحضيرا لهجوم مضاد في ريف حماه الشمالي, وذلك بعد يومين على اطلاق فصائل معارضة هجوما سيطرت فيه على العديد من القرى والمناطق التي كانت تحت سيطرة النظام.

الخارجية: هدف هجمات "جبهة النصرة" هو التأثير على مباحثات جنيف والإجهاز على مباحثات أستانا

طالبت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الخميس، في رسالتين إلى الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس مجلس الأمن، بالاضطلاع بدوره في مكافحة الإرهاب والأعمال الإجرامية التي يقوم بها المسلحون حول دمشق....