علوم وتكنولوجيا

شركة "سليب نامبر" تكشف عن سرير ذكي يعدل وضعية النوم لمنع الشخير

10.01.2017 | 19:52

أعلنت شركة تدعى "سليب نامبر" عن سرير ذكي باسم "سرير 360" قادر على تعديل وضعية الشخص النائم لوقف الشخير.

 

وبحسب  "ذي فارج"، فإن السرير يعدل وضعية النائم برفع رأسه بطريقة مريحة لفتح مجرى الهواء ما يساعد على وقف الشخير، فضلا عن أنه يعمل كمنبه للاستيقاظ.

ويعمل السرير على تدفئة قدمي النائم وقياس معدل ضربات القلب ويراقب عملية التنفس عبر ربطه بتطبيق "SleepIQ" بنظامي تشغيل "آندرويد" و"ios.

 

ويقوم السرير بتغيير الإعدادات من أجل الحصول على نوم جيد، بعد التعرف على عادات نوم المستخدم عبر أجهزة الاستشعار التي تنقل البيانات إلى التطبيق من خلال تقنية البلوتوث.

 

ويقوم التطبيق بتحليل البيانات عبر خوارزمية تسهل القيام بالتغييرات المناسبة للوصول إلى أفضل وضعية للنوم طيلة الليل.

 

سيريانيوز


RELATED NEWS
    -

المقداد: استعادة حلب غير المعادلات الدولية في سوريا

أكّد مساعد وزير الخارجية السّوري فيصل مقداد، يوم الاثنين،  أن استعادة حلب شكل انتصارا تاريخيًّا كبيرًا وغير المعادلات الدّوليّة في سوريا، معتبراً أن السلطات السّوريّة تمتلك اليد العليا في العمليّة السياسيّة القادمة.

دي ميستورا: عدم وضوح موقف واشنطن من الأزمة السورية يجعل الحل أكثر صعوبة

اعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى سوريا ستافان ديمستورا يوم الاحد، إن "عدم وضوح الموقف الأمريكي "بشأن الازمة السورية جعل حل القضايا الشائكة في الصراع الممتد منذ ستة أعوام "أكثر صعوبة "من جهود الوساطة التي أجراها بشأن العراق وأفغانستان في السابق.

سجن مسؤول كويتي سابق بتهمة القتال مع "داعش"

أصدرت المحكمة العليا في الكويت، يوم الأحد، حكما بسجن مسؤول سابق في بلدية العاصمة لمدة 10 سنوات بتهمة الانضمام إلى تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) والقتال في صفوفه في سوريا والعراق.