الأخبار المحلية

تضارب الأنباء بشأن مقتل عبد الله المحيسني أحد ابرز قادة "جبهة النصرة" بريف ادلب

أحد قادة "جبهة النصرة" عبدالله المحسيني

09.04.2016 | 00:57

تضاربت الانباء, يوم الجمعة, بشأن مقتل مقتل عبد الله المحيسني, سعودي الجنسية, أحد قادة "جبهة النصرة" في عملية للجيش النظامي بريف ادلب.

ونقلت وكالة (سانا) عن مصدر عسكري لم تسمه قوله ان "السعودي عبد الله المحيسني أحد أخطر متزعمي النصرة قتل خلال عملية نوعية لوحدة من الجيش في جبل الزاوية بريف ادلب".

بالمقابل, نفت مصادر مقرية من "جبهة النصرة" صحة الانباء التي تحدثت عن مقتل المحيسني.

وجاءت الحادثة بعد 5 ايام على مقتل المتحدث باسم تنظيم "جبهة النصرة" و 20 شخص من مرافقيه في غارة جوية بريف إدلب الشمالي الغربي.

وعبدالله المحيسني هو داعية سعودي حصل على الماجستير في تخصص الفقه المقارن من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وحصل بعدها على الدكتوراه , ذهب إلى سوريا عام 2013 و بدأ نشاطه كمقاتل مستقل و قاضي شرعي يحكم بين الفصائل المختلفة في سوريا مثل تنظيم "داعش" و "جبهة النصرة" و "أحرار الشام", لكن في 2014 بدأ يتخذ مواقف حادة و سلبية تجاه "داعش" و بدأ يميل إلى "النصرة" إلى أن أصبح أحد قضاتها الشرعيين.

وسبق أن قتل عدد من قيادات "جبهة النصرة" في مناطق سيطرتها في سوريا خلال العلميات العسكرية للجيش النظامي و غارات التحالف الدولي بقيادة واشنطن و الغارات الروسية.

 وصنفت الولايات المتحدة "جبهة النصرة" التي تعتبر جناح تنظيم القاعدة في سوريا على أنها "تنظيما إرهابيا"، كما فرض عليها مجلس الأمن الدولي عقوبات.

واستثنت "جبهة النصرة" وتنظيم "داعش" من اتفاق "وقف العمليات القتالية" في سوريا, برعاية امريكية روسية,  الذي دخل حيز التنفيذ في 27 شباط الماضي.

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.