المنوعات

وفاة أكبر معمرة في اليابان عن عمر  117 عاما

27.07.2018 | 12:44

اعلنت موسوعة غنيس للارقام القياسية وفاة اكبر معمرة في العالم، تدعى "مياكو تشيو"، عن عمر يناهز 117 عاما.

وذكرت صحيفة  "ديلي ميل" البريطانية، ان "تشيو" ولدت في 22 ايار 1901، وحصلت على لقب أقدم امرأة تعيش في اليابان، بعد وفاة "ميساو أوكاوا" المعمرة اليابانية التي ولدت في 5 اذار 1898، حيث كانت تبلغ من العمر 117 عاما عندما توفيت في نيسان 2015.

وتهوى "تشيو" فن الخط، وكانت تحب تناول الأطعمة اليابانية التقليدية مثل السوشي والإنقليس "الثعابين البحرية" والأطعمة الصحية التي تعد في المنزل.

وكانت "تشيو" تتمتع بحس الدعابة ونشر جو من المرح حولها برغم كبر سنها، كما كانت تمتلك ذاكرة قوية وبنية جسمانية تمكنها من أداء مهامها اليومية.

يذكر ان اخر معمرة توفيت هذا العام كانت المعمرة البريطانية "بيسي كام"، حيث توفيت في ايار الماضي عن عمر يناهز 113 عاما، وقبل عيد ميلادها الـ 114 بستة أسابيع فقط.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.