الاخبار السياسية

اجتماع استانا 6 ينطلق اليوم بحضور جميع الوفود المشاركة

14.09.2017 | 12:16

وصلت إلى العاصمة أستانا جميع الوفود المشاركة في الجولة السادسة من المفاوضات حول تسوية الأزمة السورية، من بينهم 24 ممثلا من المعارضة المسلحة، والمبعوث الأممي الخاص إلى سوريا، ستافان دي ميستورا .

وأوضحت وزارة الخارجية الكازاخستانية, في بيان , نشرته وكالات انباء, ان "الجولة السادسة من المفاوضات حول تسوية الأزمة السورية تبدأ في أستانا في 14 أيلول، بحضور جميع الوفود المشاركة".

ووصل الى استانا للمشاركة في اللقاء, 24 عضوا من المعارضة السورية المسلحة, كما وصل المستشار الأردني للقضايا السياسية في وزارة الخارجية نواف يوسف

ووصل ايضا الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في سوريا ستيفان دي ميستورا، بحسب البيان, فيما يترأس الوفد الأميركي ديفيد ساترفيلد، مساعد وزير الخارجية الأميركي في ملف الشرق الأوسط،

ويترأس الوفد الروسي مبعوث الرئيس الروسي لشؤون سوريا، الكسندر لافرنيتف.

وشهدت أستانا يوم امس مشاورات على مستوى الخبراء لمجموعة العمل الدولية بسوريا.

ويشار إلى أن المفاوضات ستجري خلف أبواب مغلقة، وستكون مناطق خفض التصعيد في سوريا أحد المواضيع الرئيسية في المفاوضات.

سيريانيوز



TAG:

بعد اقرار الهدنة.. الجعفري: نحتفظ بحق الرد في حال قيام الارهابيين باستهداف المدنيين ولو بقذيفة واحدة

قال مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة بشار الجعفري السبت ان الحكومة السورية تحتفظ بحقها كاملا في الرد على المجموعات الإرهابية المسلحة في حال قيامها باستهداف المدنيين ولو بقذيفة واحدة, وذلك بعد تبني قرار مجلس الامن الدولي بشان هدنة لمدة شهر.

هايلي: الوضع في ​الغوطة الشرقية​ كارثي.. وعلى النظام السوري الالتزام بالهدنة

قالت مندوبة ​الولايات المتحدة الاميركية​ في ​الأمم المتحدة​ ​نيكي هايلي​ السبت أن "الوضع في ​الغوطة الشرقية​ كارثي ونحن نريد إنفاذ وقف النار في عموم سوريا"، مؤكدةً أنه "من المهم أن يصل صوت مجلس الأمن إلى المدنيين في سوريا".

نيبينزيا: يجب وقف الحديث الأميركي العدواني تجاه سوريا.. وقرار الهدنة لا ينطبق على داعش والنصرة

قال مندوب ​روسيا​ لدى الأمم المتحدة ​فاسيلي نيبينزيا​، إن التوصل إلى إتفاق الهدنة في ​سوريا​ جاء بعد مشاورات مطولة تم خلالها إيجاد حل بكل أمانة وصدق, فيما أن "الحديث العدواني الأميركي ضد سوريا يجب أن يتوقف".