علوم وتكنولوجيا

هل أنهت "مايكروسوفت" عهد برنامج الرسام

25.07.2017 | 20:11

أعلنت "مايكروسوفت" رسمياً عن نهاية عهد برنامج الرسام المعروف، وأنها ستقوم بتوقيف البرنامج مع عدة برامج أخرى مثل Outlook Express وReader وغيرها، لكن عدة تقارير أكدت أن الرسّام لن يختفي نهائياً.

 

وبحسب " theguardian"، فإن هذه الخطوة تعني التوقف عن تحديث هذه البرامج وربما إزالتها من النظام بالتزامن مع بث التحديث المرتقب Fall Creators Update لنظام "ويندوز 10" نهاية هذا العام . لكن بخصوص الرسام، فقد يتاح للتنزيل عبر متجر تطبيقات "ويندوز" حيث تعمل "مايكروسوفت" على تحويل البرنامج التنفيذي إلى نسخة يدعمها متجر التطبيقات ليتم تنزيلها منه في تحديث "ويندوز 10" القادم.

 

ومن المتوقع أن تنقل "مايكروسوفت" معظم الوظائف الرئيسية من برنامج الرسام الحالي إلى النسخة المطورة منه والتي تدعم الرسوم ثلاثية الأبعاد، ومع أنها لن تواصل تطوير برنامج الرسام القديم، إلا أنه لن يختفي نهائياً بل سيتاح للتنزيل  لمن يرغب.

 

ومضى على إطلاق برنامج الرسام التقليدي 31 عاماً، لكن "مايكروسوفت" بذلت جهداً كبير في تطوير النسخة ثلاثية الأبعاد من البرنامج.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.