الأخبار المحلية

برنامج الأغذية العالمي: الوضع كارثي في سوريا

06.08.2023 | 18:02

أعلن برنامج الأغذية العالمي أن الوضع كارثي في سوريا ويحتاج العالم إلى الاتحاد، وتعزيز العمل الانساني، وذلك بعد قطع المساعدات عن 2.5 مليون شخص في سوريا بسبب نقص التمويل.

وفي السياق، بينت المفوضية السامية لشؤون اللاجئين أن السوريين بالأردن مهددون بانعدام الأمن الغذائي، موضحة أن دخل اللاجئين السوريين تراجع بنسبة 12% بينما ارتفاع دخل غير السوريين بنسبة طفيفة وصلت الى 3%.

وبحسب بيان المفوضية التابعة للأمم المتحدة، يقدر عدد اللاجئين السوريين في الأردن بنحو 1.3 مليون ما يمثل 15 بالمئة من إجمالي السكان ويعيش أكثر من 90 بالمئة منهم بين الأردنيين والباقون في المخيمات.

ووفقاً للبيان، يعاني 39.8 بالمئة من اللاجئين في الأردن (عدا الفلسطينيين) فقر الغذاء المحدد بأقل من 16.71 دينارا أردنيا شهريا للفرد.

وكان برنامج الغذاء العالمي قد قلص المساعدات عن نحو نصف مليون لاجئ سوري في الأردن، ويأتي هذا الإجراء مع حزمة قرارات دولية خفضت دعم السوريين في الداخل والخارج.

 

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.