الأخبار المحلية

بسبب اللاجئين العالقين على حدوده.. الأردن: لا نقبل من أي جهة دولية التشكيك بدورنا تجاه اللاجئين السوريين

18.01.2016 | 20:06

قال وزير الإعلام الاردني محمد المومني، يوم الاثنين، ان بلاده لا تقبل من أي جهة دولية التشكيك بدورها تجاه اللاجئين السوريين".

واشار المومني, في تصريحات صحفية, الى أن " هنالك متعاطفون مع تنظيم (داعش) ضمن مجموعات طلبت اللجوء على بعد نحو 300 متر من الحدود مع سوريا".


وكان "المومني" قال يوم الأحد، إن "بين العالقين على الحدود الاردنية السورية أشخاص ينتمون لتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) ومتعاطفين معه"، مضيفا أن "لاردن يتعامل مع هذا الملف بشكل أمني حيث أن لهذا البعد اولوية، مع عدم اغفاله واسقاطه الجانب الانساني".


وقالت الأمم المتحدة، إن أكثر من 12 الاف سوري عالقون على الحدود السورية الأردنية، ويعانون أوضاع سيئة, مطالبة السلطات الأردنية بالسماح لهم بدخول البلاد.


يذكر أن الحكومة الأردنية أكدت أكثر من مرة أن عمان لاتزال مستمرة في سياسة الحدود المفتوحة واستقبال اللاجئين السوريين بشكل يومي.
ووفقا للاحصائيات الأممية فإن الأردن يستضيف منذ اندلاع الأزمة السورية ما يزيد على 630 ألف لاجئ، فيما يقدر المسؤولون الأردنيون أن عددهم نحو مليون و400 ألف من بينهم 750 ألف سوري موجودون قبل الأحداث.


سيريانيوز
 

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيره اللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.