الأخبار المحلية

الحكومة تقرر اعادة الدوام في الجامعات والمعاهد.. وتحدد موعد بدء الامتحانات النظرية

06.05.2020 | 18:39

أقر الفريق الحكومي المعني باجراءات التصدي لفيروس "كورونا"، يوم الاربعاء، اعادة الدوام في الجامعات والمعاهد، اعتباراَ من 31 الشهر الجاري.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها على الفيسبوك ان الفريق الحكومي حدد بدء الدوام الجامعي في الساعة 9ونصف صباحاَ ويمتد حتى انتهاء المحاضرات مساءً بما في ذلك يوم السبت حسب برنامج كل كلية.

واكد الفريق على تكثيف اعطاء المحاضرات والتركيز على المعلومات الأساسية فقط مع ضرورة تخفيض مدة المحاضرة إلى النصف.

وشدد الفريق الحكومي على التقيد باجراءات السلامة والقواعد المتعلقة بفيروس "كورونا"، والتي تتضمن تعقيم المرافق الجامعية قبل بدء الدوام، ووضع أجهزة لفحص حرارة الطلاب عند مداخل الكليات ومواد تعقيم عند مدخل كل كلية، ومنع التجمعات قبل وبعد الدروس، و إغلاق الندوات الجامعية، وتقسيم الطلاب الى مجموعات في كل مدرج أو قاعة تدريسية او مخبر، وتحقيق عمليات التباعد.

واشار الفريق الى بدء استكمال امتحانات طلاب التعليم المفتوح للفصل الدراسي الأول بتاريخ 31 الشهر الجاري.

وتم تحديد موعد بدء الامتحانات النظرية في الجامعات / فصل ثان / بتاريخ 9 /8/2020 والامتحانات النظرية/ فصل ثان/ لطلاب السنة التحضيرية في /15/8/2020/ وتاريخ بدء الامتحانات النظرية في المعاهد التقانية بتاريخ /26/7/2020.

وكان مجلس الوزراء اصدر في 14 اذار الماضي قرار بتعليق الدوام في الجامعات والمعاهد كاجراء للتصدي لفيروس "كورونا"

وكلفت مجلس الوزراء مؤخراَ وزارة التعليم العالي وضع خطة لإعادة الدوام في الجامعات وتعويض الفاقد التعليمي خلال مدة زمنية محددة وتحديد موعد الامتحانات الجامعية بما يراعي اشتراطات السلامة الصحية

يشار الى ان الحكومة خففت مؤخرا من اجراءاتها لمواجهة "كورونا"، منها عودة الموظفين تدريجيا للعمل والسماح بفتح الاسواق وغيرها...

لكنها استمرت بعدد من الاجراءات التي تم اتخاذها مؤخراَ منها فرض حظر التجول الليلي واستمرار إيقاف كل وسائط النقل الجماعي ومنع التنقل بين المحافظات، والتشدد بمنع المناسبات الاجتماعية مع استمرار إغلاق دور السينما والمراكز الثقافية والمسارح والأندية الرياضية.

سيريانيوز


TAG: