أخبار العالم

تفجير قنبلة بمدرسة تركية..اردوغان" وصلنا مع الارهاب الى "الذروة"

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (صورة ارشيفية)

22.01.2016 | 14:44

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الجمعة إن تفجير القنبلة بمدرسة في ولاية دياربكر يوم الجمعة وتسببها باصابة عدد من الطلاب، "يؤكد أننا وصلنا إلى مستوى الذروة مع الإرهاب”.
واعلنت اجهزة الامن التركية في وقت سابق من يوم الجمعة أن خمسة تلاميذ في مدرسة في دياربكر، كبرى مدن جنوب شرق تركيا حيث غالبية السكان من الاكراد، أصيبوا في تفجير عبوة نسبته السلطات الى حزب العمال الكردستاني.
وأكد أردوغان في تصريحات له, نقلتها وسائل اعلام تركية عقب صلاة الجمعة, أن “ما يعزينا اليوم هو عدم سقوط شهداء بين طلابنا، وأن وضعهم جيد ومستقر”, مضيفا ” مثل هذه العمليات لن تغير من واقع حربنا على الإرهاب، بل على العكس سنزيد من حالة التأهب والعمليات الأمنية”.
وأشار أردوغان إلى أن "عناصر التنظيمات الإرهابية استهدفوا مساجدنا، ومشافينا، وسيارات الإسعاف”، لافتًا إلى أنه “لا فرق لدينا بين تنظيم ” بي كا كا” أو “داعش” أو “الاتحاد الديمقراطي” أو “وحدات حماية الشعب”، فكلهم إرهابيون”.
ويشار الى ان هذه هي المرة الثانية التي تتعرض فيها منطقة ديار بكر خلال اسبوعين لهجوم من هذا النوع, حيث تعرضت المنطقة في 14 الشهر الحالي الى انفجار سيارة مفخخة في مقر الشرطة ما أدى الى مقتل خمسة أشخاص وإصابة حوالي 39 آخرين، وسط اتهامات من الحكومة التركية ايضا لحزب العمال الكردستاني بتنفيذ الهجوم.
كما شهدت تركيا في الآونة الأخيرة العديد من الإنفجارات, منها التفجير الذي وقع في ساحة السلطان أحمد بوسط مدينة اسطنبول التركية والذي أدى الى سقوط 10 قتلى معظمهم سياح المان اضافة الى 15 جريحا.
 

سيريانيوز
RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.