الاخبار السياسية

العراق يتسلم من "قسد" الدفعة الثانية من مواطنيه المنتمين لـ"داعش" في سوريا

24.02.2019 | 00:48

تسلم الجيش العراقي، يوم السبت، من قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد)،  180 من مواطنيه الذين انضموا لتنظيم "داعش" في سوريا، كدفعة ثانية.

وقال ضابط بالجيش العراقي محمد الدليمي لوكالة "الاناضول"، ان عملية تسليم عناصر "داعش" تمت شمال مدينة القائم.

وأكد الدليمي أن "الإرهابيين جميعهم عراقيون ومطلوبون للقضاء".

وكانت القوات الأمنية العراقية تسلمت، يوم الخميس، 150 عنصراّ من تنظيم "داعش"، كدفعة أولى، كانوا محتجزين لدى قوات "سوريا الديمقراطية" (قسد) في سوريا.

ورفض مسؤول كردي ، يوم الاثنين الماضي، الافراج عن المقاتلين الاجانب المحتجزين لدى "قسد"، مطالباً الدول التي ينتمي اليها المقاتلون بتحمل مسؤوليتهم.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


ووفقاً لـ "البنتاغون" ، فان عدد المقاتلين الأجانب الذين ينتمون لجنسيات مختلفة، المحتجزين لدى قوات "سوريا الديمقراطية" قسد" بسوريا يبلغ اكثر من 800 مقاتل .

وتحتجز قوات "قسد"  نحو 100 من مسلحي "داعش" بينهم نساء واطفال يحملون عشرات الجنسيات المختلفة متواجدون في مخيمات تحت حراسة مشددة في شمال سوريا، الا ان مجلس "سوريا الديمقراطية" حذر من  عدم احتواء  السجناء وخروج الامور تحت السيطرة في حال نفذت تركيا تهديداتها وشنت عملا عسكريا في سوريا .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.