الاخبار السياسية

لافروف : عناصر "الخوذ البيضاء" لا يزالون في الأردن بسبب "ماضيهم الاجرامي"

16.10.2018 | 18:56

قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يوم الثلاثاء، أن عناصر الخوذ البيضاء الذين تم إخلاؤهم من سوريا في تموز الماضي لم تقبلها أيا من كندا أوالدول الأوروبية ولايزالون في الأردن، بسبب ماضيهم الاجرامي.

ونقلت قناة يورونيوز عن لافروف قوله "مرت ثلاثة أشهر، وهم لا يزالون هناك، ووفقًا لبياناتنا، فإن دولا غربية وعدت الأردن باخذ هؤلاء الأشخاص وتوطينهم في أوروبا وكندا وهي بدأت بدراسة ماضيهم، فأصيبوا بالرعب، لأن تلك الدول لا تريد قبول مثل هؤلاء الأشخاص أصحاب الماضي الإجرامي".

وأضاف لافروف "تظهر المزيد من الحقائق تؤكد ارتباطهم المباشرة مع تنظيم "داعش" و"جبهة النصرة"، هم يعملون مقابل أجور".   

وكانت الحكومة الاردنية قالت في تموز الماضي انها استقبل 422 من عناصر منظمة الخوذ البيضاء تمت اجلائهم عن طريق اسرائيل على أن يعاد توطينهم في بريطانيا وألمانيا وكندا، في عملية ادانتها الحكومة السورية واعتبرتها إجرامية نفذتها إسرائيل وأدواتها.

يشار الى أن دمشق وموسكو كانتا قد وجهتا اتهامات لمنظمة "الخوذ البيضاء" بدعم الإرهابيين في سوريا، وبمشاركتها في إعداد "تمثيليات" لحالات استخدام السلاح الكيميائي المزعومة، التي اتهمت واشنطن السلطات في دمشق بالوقوف وراءها واتخذتها ذريعة لشن ضربات ضد القوات السورية.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.