الأخبار المحلية

إسقاط مقاتلة إسرائيلية بعد هجوم جديد على أهداف عسكرية في ريف دمشق والمنطقة الوسطى

10.02.2018 | 11:00

شن الطيران الإسرائيلي, فجر السبت , هجوماً على أهداف عسكرية  في ريف دمشق والمنطقة الوسطى, الا ان الدفاعات الجوية السورية ردت على ذلك بإطلاق عدة صواريخ أصابت طائرة إسرائيلية سقطت في شمال اسرائيل.

ونقلت وكالة الانباء (سانا) عن مصدر عسكرى , لم تسمه قوله, ان “الطيران الإسرائيلي قام فجر اليوم بعدوان جديد على احدى القواعد العسكرية فى المنطقة الوسطى حيث تصدت له وسائط الدفاع الجوى وأصابت أكثر من طائرة”.

واشار المصدر الى ان "وسائط دفاعنا الجوي تصدت لعدوان إسرائيلي جديد في ريف دمشق صباح اليوم".

من جهته, قال الجيش الإسرائيلي إن "صفارات الإنذار انطلقت في مرتفعات الجولان يوم السبت".

واعترف الجيش الاسرائيلي, في بيان له, بسقوط إحدى مقاتلاته من طراز إف 16 داخل اراضيه, حيث بين أن العملية تمت إثر شن مقاتلاته هجمات على "أهداف إيرانية" في سوريا, مضيفا ان " مقاتلاته اعترضت طائرة بدون طيار انطلقت من الأراضي السورية".

واوضح الجيش انه تم "استهداف 12 هدفًا في 3 بطاريات دفاع جوي سورية و4 أهداف تابعة لإيران والتي تعتبر جزءًا من التمدد الإيراني في سوريا”.

واشار الجيش الى " إسقاط طائرة إيرانية بدون طيار في الأجواء الإسرائيلية وتحطم مقاتلة من طراز F-16 تابعة له بعد تنفيذها غارة على هدف إيراني داخل سوريا".

وأضاف ان الحادثة اسفرت عن اصابة طيار بجروح خطيرة  وآخر بجروح طفيفة، بعد إخلاء طائرة تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي”، لافتا الى ان "الطيارين الاثنين غادرا المقاتلة بصورة طارئة".

واعلن اللفتنانت كولونيل جوناثان كونريكوس ان " قوات الدفاع الإسرائيلية استهدفت أنظمة المراقبة الإيرانية في سوريا التي أرسلت الطائرة بدون طيار إلى المجال الجوي الإسرائيلي".

وبين ان "طائرة واحدة فقط من طائراته أصيبت أثناء مهمة لقصف منشأة إيرانية كانت قد أطلقت طائرة بلا طيار من سوريا".

وأضاف أن الطائرات ”عادت كلها بسلام باستثناء واحدة تحطمت في إسرائيل".

  كما تحدثت مصادر اعلامية اسرائيلية واجنبية بان طائرة اف 16 اسقطت بواسطة الدفاعات الجوية السورية صباح اليوم السبت.

وبحسب المصادر, فقد استهدفت طائرات اسرائيلية اهداف عسكرية ايرانية في مناطق متعددة في سوريا ، وردت الدفاعات الجوية السورية باطلاق عدة صواريخ اصابت طائرة اسرائيلية سقطت في شمال اسرائيل .

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي الصور الأولية لحطام الطائرة الإسرائيلية التي سقطت  بعد استهدافها بنيران سورية.

من جهتها, أفادت وسائل إعلام إسرائيلية أن مجلس الوزراء الإسرائيلي المصغر- سمح بعملية عسكرية ضد النظام السوري بعد اجتماع عسكري.

وأكدت أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو صادق رسمياً على استمرار العملية في سوريا.

وتأتي هذه التطورات في وقت يجري رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، صباح السبت، مشاورات أمنية، في أعقاب التطورات على الحدود الشمالية.

ويأتي الهجوم الجديد بعدما استهدف الطيران الإسرائيلي صباح الاربعاء الماضي احد المواقع العسكرية في ريف دمشق بالصواريخ, فيما اعلن الجيش النظامي انه تم التصدي لهذه الصواريخ وتم تدمير معظمها.

واستهدف الطيران الاسرائيلي مؤخرا عدة اهداف ومواقع للجيش النظامي في ريف دمشق وحمص وحماه وريف القنيطرة, كما سبق له واسقط طائرات سورية مسيرة فوق الجولان لاقترابها من الجانب المحتل.

سيريانيوز

 


TAG:

القمامة تتكدس في مناطق بريف دمشق.. والجهات المسؤولة تعزيها لنقص العمالة 

تتفشى مظاهر انتشار القمامة في مناطق عديدة بريف دمشق كجرمانا وقدسيا, حيث تتكدس القمامة في الحاويات وحولها وعلى الارصفة مما ادى الى انبعاث الروائح النتنة ووجود الحشرات, فيما تعاني الجهات المسؤولة عن هذا الامر من نقص العمالة.