الاخبار السياسية

سوريا وروسيا: العقوبات الغربية والتواجد الأمريكي بسوريا يعرقل استقرار البلاد

29.05.2019 | 17:14

 دعت سوريا وروسيا، يوم الأربعاء، إلى خروج القوات الأمريكية من الأراضي السورية في "أسرع وقت"، وإلغاء العقوبات الغربية المفروضة على سوريا.

ووصفت الهيئتان التنسيقيتان السورية والروسية حول عودة المهجرين السوريين، في بيان نشرته وكالات أنباء، التواجد الأمريكي في سوريا بأنه "غير شرعي".

واعتبر البيان أن بقاء القوات الأمريكية بالبلاد "يعيق جهود إعادة الحياة السلمية" إلى سوريا، ويساهم في "عدم الاستقرار " بجنوب شرق سوريا، فضلا عن تسببه بـ"كارثة" للنازحين في مخيم الركبان "المحتجزين قسراً من قبل مجموعات إرهابية تسيطر عليها الولايات المتحدة".

ودعا البيان المجتمع الدولي ووكالات الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية الدولية إلى اتخاذ "موقف مبدئي" للضغط على الولايات المتحدة من اجل سحب قواتها من سوريا بشكل فوري.

وصدرت سابقاً اتهامات من روسيا وسوريا لواشنطن بمنعها خروج المدنيين من مخيم الركبان من الممرات الإنسانية، وعدم توفيرها المرور الآمن لسيارات القوافل الإنسانية للدخول للمخيم، مع مطالبات لواشنطن بإزالة هذا المخيم وسحب قواتها من سوريا.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


من جهة أخرى، شدد البيان على رفع العقوبات الاقتصادية التي فرضها الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة الأمريكية على سوريا

وأشار البيان إلى أن العقوبات تسهم في "عرقلة حل القضايا الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية" في سوريا.

وفرضت الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي منذ بدء الحرب السورية، حزم من الإجراءات العقابية على مسؤولين وكيانات وقطاعات سورية على خلفية الأزمة.

سيريانيوز

 


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.