الأخبار المحلية

رغم تحذيرات الحكومة.. شركات روسية تنظم جولات سياحية إلى سوريا

23.11.2019 | 19:54

بدأ منظمو الرحلات السياحية الروس بتنظيم جولات سياحية إلى سوريا، رغم تحذيرات صدرت من قبل الحكومة الروسية لمواطنيها بتجنب السفر إلى هذا البلد بسبب عدد استقرار الأوضاع الأمنية هناك.

وذكرت شبكة "بي بي سي" ان شركتين بدأتا بتقديم برنامج للرحلات، يتضمن زيارة مدن سورية تنطلق من العاصمة اللبنانية بيروت.

وتستمر الرحلة 8 أيام، ويشمل خط سير الجولات  دمشق ومدينة حلب و مدينة تدمر، وتبلغ تكلفة الجولة 1950 دولارا أمريكيا، ولا تشمل تذاكر الطائرة أو رسوم التأشيرة أو التأمين.

وجاء ذلك رغم تحذيرات صدرت من وكالة السياحة الروسية للروس بعدم سفرهم إلى سوريا ، حيث أوصت منظمي الرحلات السياحية، بتعليق بيع الرحلات السياحية إلى سوريا حتى استتباب الأمن في البلاد.

كما دعت وكالة السياحة الروسية السياح الروس الذين يتواجدون في سوريا لاتخاذ التدابير اللازمة لـ"ضمان أمنهم الشخصي"، وكذلك توخي الحذر الشديد في" تصرفاتهم وتحركاتهم" في أنحاء الأراضي السورية.

وكانت احدى شركات السياحة الروسية "كيلمنجارو" قامت بأولى رحلاتها إلى سوريا في  تشرين الأول الماضي، و أعلنت عن خطط لرحلة أخرى في 3  نيسان 2020 على موقعها على الإنترنت، قبل أن تتخذ قرارا بإلغاء سوريا من قائمة وجهاتها.

ووفقا لخدمات الحدود الروسية، فقد زار سوريا في عام 2019 نحو 334 سائحا روسيا، وهذا الرقم يشكل ثلاثة أضعاف عدد السياح الروس عام 2018.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.