الاخبار السياسية

في ثالث حادثة خلال شهر.. التحالف يؤكد سقوط طائرة مسيرة تابعة للنظامي قرب التنف

20.06.2017 | 17:39

اكد التحالف الدولي, بقيادة الولايات المتحدة الامريكية, يوم الثلاثاء, إسقاطه طائرة مسيّرة تابعة للجيش النظامي، في محيط معبر التنف ، في ثالث حادثة من هذا القبيل خلال شهر.

وأوضح التحالف, في بيان, نشرته وكالات انباء, أنه تمكن من إسقاط طائرة بدون طيار "إيرانية الصنع" تابعة للجيش النظامي قرب منطقة التنف جنوبي سوريا

واشار البيان الى ان  إسقاط الطائرة جاء بعد "إظهارها نية معادية واقترابها من مواقع قوات التحالف".

وكانت شبكة "سي إن إن" الإخبارية اعلنت، يوم الثلاثاء، إن التحالف الدولي أسقط طائرة مسيرة سورية بعد اقترابها من قاعدة التنف جنوب سوريا.

وقالت الشبكة إن "مقاتلة F-15E استهدفت الطائرة السورية المحملة بالأسلحة، وهي طائرة إيرانية الصنع من طراز "Shahed 129"، وجاءت الضربة بعد أن باتت الطائرة السورية في مدى تهديد القوة الأمريكية المتواجدة في المنطقة.

ووقع الحادث جنوب سوريا قرب معبر التنف، وفقاً للشبكة الأمريكية، التي نقلت عن وزارة الدفاع الأمريكية  إن "الطائرة  السورية من دون طيار كانت تشكّل خطرا مباشرا على القوات الأمريكية العاملة في محيط التنف".

وهذه ثالث عملية لإسقاط طائرات سورية في تلك المنطقة، إذ سبق للطيران الأمريكي أن استهدف طائرة مسيّرة أخرى ومن ثم أسقط مقاتلة "سو-22" تابعة للجيش النظامي في الرقة قبل يومين.

وتقود واشنطن تحالفاً دولياً منذ 2014، يضم أكثر من 60 دولة، يوجه ضربات جوية ضد مواقع "داعش" في سوريا والعراق، كما يقدم الدعم العسكري لتحالف عربي تشكل "قوات سوريا الديمقراطية" أساساً فيه، يشن حملة "غضب الفرات" لاسترجاع الرقة من "داعش".

سيريانيوز


TAG: