الأخبار المحلية

بدء انتخابات المجالس المحلية ومجالس المحافظات الأحد

15.09.2018 | 21:10

تبدأ، صباح الأحد، انتخابات المجالس المحلية ومجالس المحافظات، التي يتنافس عليها أكثر من 40 ألف مرشح على 18478 مقعدا.

ويتوجه الناخبون غداً في الساعة 7 صباحاً لانتخاب ممثليهم للمجالس المحلية ومجالس المحافظات، فيما تقفل الصناديق في تمام الساعة 7 مساء من ذات اليوم.

ويجوز بقرار من اللجنة العليا للانتخابات تمديد فترة الانتخاب لمدة 5 ساعات على الأكثر في مراكز الانتخاب كلها أو في بعضها، ويمارس الناخب حقه بالانتخاب بموجب بطاقته الشخصية.

وقال رئيس اللجنة القضائية العليا سليمان القائد لوكالة "سانا"، أنه "يحق لأعضاء مجالس المحافظات غير الناجحين في الانتخابات تقديم الطعون خلال 5 أيام إلى محكمة القضاء الإداري التى ترد عليها خلال 15 يوما ".

واشار الى انه "يتم تقديم الطعون لغير الناجحين فى انتخابات رؤساء المجالس الأخرى مدن وبلدان وبلديات أمام المحكمة الإدارية خلال المدد المذكورة نفسها إلا أن المحكمتين يعتبر قرارهما قابلا للطعن أمام المحكمة الإدارية العليا خلال 15 يوما من تاريخ قيد الطعن لديها ويكون قرارها مبرما".

وتم تحديد موعد إجراء الانتخابات بموجب مرسوم أصدره الرئيس بشار الأسد.

وكان من المفترض أن تجرى الانتخابات المحلية مطلع عام 2016، بحسب قانون الإدارة المحلية رقم 107، بعد انتهاء ولاية المجالس المحلية في أنحاء البلاد، التي انتخبت نهاية 2011.

 ويشار إلى أن الحكومة قررت سابقاً تمديد فترة عمل المجالس المحلية، بسبب تعذر إجراء انتخابات بعد اندلاع الأزمة عام 2011.

سيريانيوز


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.