أخبار العالم

قتيلان من الحشد الشعبي في قصف ببغداد والعراق يتهم التحالف الدولي

04.01.2024 | 17:52

استهدفت غارات جوية مقراً تابعاً لقوات "الحشد الشعبي" في بغداد، ما أسفر عن مقتل قائد عسكري ونائبه تابع لقوات "حركة النجباء" وإصابة آخرين، اليوم الخميس. 

وأفاد مصدر أمني مسؤول، بأنّ الطيران الجوي قصف مقراً تابع لقوات "الحشد الشعبي" في بغداد، وأسفر عن مقتل اثنين وإصابة 6 آخرين بجروح، موضحاً مقتل القائد العسكري لحركة النجباء "أبو تقوى السعيدي" ومساعده.

ومن جهته صرّح الناطق باسم القائد العام بالعراق، أنّ القوات المسلحة العراقية تحمّل قوات التحالف الدولي مسؤولية هذا الهجوم "غير المبرر"، على جهة أمنية عراقية تعمل وفق الصلاحيات الممنوحة لها من قبل القائد العام للقوات المسلحة، الأمر الذي يقوض جميع التفاهمات ما بين القوات المسلحة العراقية وقوات التحالف الدولي. 

وتابع الناطق: "إننا نعدُّ هذا الاستهداف تصعيداً خطيراً واعتداءً على العراق وبعيداً عن روح ونص التفويض والعمل الذي وجد من أجله التحالف الدولي في العراق".

وأكدّ الناطق، أنّ الاستهداف الذي أدى إلى وقوع ضحايا، مرفوض جملةً وتفصيلاً. 

وعدت العراق هذا الهجوم خرقاً وتجاوزاً على سيادتها وأمنها وانتهاكاً صريحاً للعلاقات بين العراق والتحالف الدولي. 

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.