دراسة: دمشق تتصدر الدول الاكثر اشراقا في العالم

صورة ارشيفية

15.09.2017 | 11:35

كشفت دراسة جديدة عن المدن الأكثر والأقل تسبباً للتوتر في العالم لعام 2017، حيث حلت سورية في المرتبة الاولى من حيث الدول الاكثر اشراقا.

واوضحت الدراسة , التي نشرتها شبكة الاخبار الامريكية (سي ان ان) , انه بالرغم من ان الطقس المشمس يُعتبر أحد أهم العوامل المحسنة للمزاج في العالم، إلّا أن مستويات أشعة الشمس العالية لم تؤثر كثيراً على ترتيب المدن، إذ تصدرت العاصمة السورية دمشق، هذه الفئة.

بينما كانت بوردو الفرنسية، المدينة التي تتمتع بأعلى مستويات لأشعة الشمس من بين المدن في المراكز العشرة الأولى.

فيما حلت العاصمة العراقية بغداد في ذيل القائمة، كأكثر المدن المسببة للتوتر، تبعتها العاصمة الأفغانية كابول، ولاغوس في نيجيريا، والعاصمة السينغالية داكار، والعاصمة المصرية القاهرة و طهران العاصمة الايرانية  ودكا  بنغلاديش,  وكراتشي باكستان,  ونيودلهي الهند, ومانيلا الفلبين .


  في حين صنفت شتوتغارت الالمانية من اكثر المدن المدن الأقل تسبباً للتوتر في العالم, يليها 2. مدينة لوكسمبورغ، لوكسمبورغ 3. هانوفر، ألمانيا
4. برن، سويسرا 5. ميونيخ، ألمانيا 6. بوردو، فرنسا 7. إدنبرة، المملكة المتحدة 8. سيدني، أستراليا 9. غراتس النمسا، وهامبورغ ألمانيا .

وبحسب الدراسة, فان العاصمة الإماراتية أبو ظبي جاءت في المركز الأول من ناحية الأمن، بناء على متوسط معدلات السرقة والقتل الرسمية في بيانات الأمم المتحدة، إذ يعتبرها سكانها من أكثر الأماكن الآمنة للعيش، ثم تبعتها أوساكا اليابانية في المركز الثاني في فئة الأمن.

 يشار الى ان الدراسة استندت إلى عوامل عدة، منها مستويات حركة المرور والنقل العام، ونسبة المساحات الخضراء، ووضع المواطنين الاقتصادي بما في ذلك مستويات الديون، والصحة البدنية والعقلية، والكمية الوافية من أشعة الشمس التي تحصل عليها المدينة سنوياً.

 

سيريانيوز

 

 

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.