الأخبار المحلية

ارتفاع سعر كيلو البندورة إلى عشرة آلاف ليرة في حماه

05.01.2024 | 20:42

ارتفع سعر كيلو البندورة بنسبة كبيرة في أسواق محافظة حماه، ووصل إلى 10 آلاف ليرة، وتعتبر البندورة من المواد الأساسية في العديد من وجبات الطعام، ما جعل الناس يشتكون من هذا الغلاء الكبير. 

وأفاد موقع أثر برس المحلي، بأنه وصل سعر كيلو البندورة بين 9-10 آلاف ليرة في أسواق حماه ومنها سوق الحاضر الكبير وسوق 8 آذار أحد أكبر الأسواق الشعبية بحماه، ووصل سعر كيلو البندورة البلدية رغم قلة وجودها بين 4500-5500 ليرة سورية. 

وأوضح مدير التجارة وحماية المستهلك "رياض زيود" لموقع أثر، أنّ غلاء البندورة بسبب قلة الكميات المتوفرة في حماه، تزامناً مع شدة الطلب عليها وعطلة سوق الهال. 

ومن جهته بينّ رئيس لجنة تجار سوق الهال في حماه "غالب عدي" ل أثر، أنّ كميات البندورة القادمة من المناطق الساحلية قليلة لأن قطفها مازال قليلاً، والعديد من العاملين في الحقول مازالوا في استراحة ما بعد عطلة عيد الميلاد ورأس السنة. 

ولفت "عدي" أنّه من المتوقع انخفاض سعر البندورة في الأسبوع القادم، مع عودة العاملين إلى العمل في الحقول وجنيها بكميات أكبر.

وبدوره ذكر رئيس دائرة الأسعار في مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماه "الياس ذيب" ل أثر، أنّ كميات البندورة القليلة سبب بتأجيل تسعيرها لبداية الأسبوع القادم. 

ويُشار أنّ أسعار البندورة وخاصةً البلاستيكية، لم توضع بإعلان صريح عليها من قبل غالبية البائعين بالأسواق، ومن يرغب بالشراء، يقوم بالسؤال عن السعر والذي يختلف من بائع لآخر. 

وسعرت مديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في حماه، كيلو البندورة في آخر نشرة لها بين 6000-6800 ليرة سورية. 

والجدير بالذكر أنه تعاني جميع محافظات ومناطق سوريا من ارتفاع أسعار الخضروات والفواكه واللحوم، في ظل الوضع المعيشي السيء والأجور المتدنية. 

سيريانيوز


TAG: