الأخبار المحلية

بإشراف الهلال الأحمر السوري.. مصادر معارضة: أكبر عملية تبادل أسرى بين "الحر" والنظامي في حلب

18.05.2016 | 18:22

قالت مصادر معارضة، يوم الأربعاء، إن أكبر عملية لتبادل الأسرى جرت بين القوات النظامية ، و"الجيش الحر" في مدخل مدينة حلب الغربي، بإشراف منظمة "الهلال الأحمر السوري".

وقالت المصادر انه جرى عصر الثلاثاء عملية تبادل للأسرى بين كتائب "الجيش الحر" والنظامي في مدخل مدينة حلب الغربي، شملت أسرى مضى على  أسرهم أكثر من عام، مقابل معتقلين وأسرى لدى النظام بعضهم مضى عليه 3 سنوات.

وتمت عملية التبادل برعاية الهلال الأحمر العربي السوري، وشملت 25 أسيراً لقوات النظامي بينهم عقيد أسر في معركة خان العسل قبل أكثر من عام، وسبعين جثة لعناصر من قوات النظامي، مقابل 12 معتقلاً لدى النظام، ونحو 20 جثة.

وذكرت المصادر ان العملية جرى تنسيقها على مدار نحو عام ونصف، كان النظام يرفض فيها التبادل مراراً، إلى أن تمت الموافقة بعد جهود عديدة من "الجيش الحر"، و"الهلال الاحمر".

وكانت حركة "أحرار الشام " وقوات "مجلس سوريا الديموقراطية" (مسد)، تبادلتا يوم الأحد الماضي، أسرى وجثث لديهما على أطراف حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، بحسب مصادر معارضة.

يشار إلى أن مدينة حلب وريفها تشهد عمليات عسكرية واشتباكات بين مختلف أطراف الصراع في سوريا، اسفرت عن مقتل وجرح الكثيرين بالإضافة إلى تدمير كبير في المباني.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.