الاخبار السياسية

لافروف وظريف يناقشان التحضير للقاء الدولي المقبل بشأن سوريا في كازاخستان

22.04.2019 | 17:43

ناقش وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، يوم الاثنين، مع نظيره الإيراني محمد جواد ظريف، التحضير للقاء الدولي الذي سيعقد في كازاخستان بشان سوريا أواخر الشهر الجاري.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية، في بيان، نشرته قناة "روسيا اليوم"، ان لافروف وظريف بحثا، في اتصال هاتفي، "التسوية" في سوريا، "في سياق التحضير للقاء الـ12 الدولي ضمن صيغة أستانا".

ومن المقرر ان تستضيف كازاخستان اجتماعاً دولياً بشان سوريا في 25 و 26 نيسان الجاري، حيث سيتم بحث الوضع بسوريا لاسيما ملف ادلب، وتسهيل حياة المهجرين وإعادة الاعمار، والعملية السياسية.

 وترعى الدول الضامنة اللقاء المقبل، وهي "روسيا – ايران – تركيا"، ويشارك فيه  ممثلون عن النظام السوري والمعارضة ، بينما ستحضر الأمم المتحدة والأردن بصفة مراقبين.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر.


وعقدت سابقاً عدة جولات في كازاخستان بشأن سوريا، آخرها يومي 28 و29 تشرين الثاني الماضي, حيث اكد المشاركون آنذاك على بذل المزيد من الجهود المشتركة لإطلاق اللجنة الدستورية السورية.

سيريانيوز

 

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.