الاخبار السياسية

أردوغان ينتقد الصمت الدولي إزاء هجمات النظام السوري على الغوطة

25.02.2018 | 13:32

انتقد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الصمت الدولي إزاء استمرار هجمات قوات النظام السوري على الغوطة الشرقية بريف دمشق.

ونقلت هيئة الإذاعة والتلفزيون التركية (تي آر تي) عن اردوغان ,قوله في كلمة ألقاها خلال فعالية لحزبه بولاية عثمانية "هل رأيتم أو سمعتم دولة واحدة أبدت ردة فعل قوية إزاء الوحشية المستمرة منذ أيام في الغوطة الشرقية؟".

وأضاف "أكثر من مليون شخص وقعوا ضحية إرهاب الدولة في سوريا أمام مرأى العالم، ومازال هناك بائسون يدعوننا للجلوس مع الرئيس  بشار الأسد لحل الأزمة السورية .. كيف نجلس مع من قتل مليونا من مواطنيه ؟".

وتتعرض الغوطة الشرقية في الآونة الأخيرة لحملة قصف مكثفة يشنها الجيش النظامي, مما أسفر عن سقوط العشرات من القتلى والجرحى, مع وصول ارتال عسكرية كبيرة تضم آليات ثقيلة وشاحنات تحمل دبابات وراجمات صواريخ توجهت إلى محيط الغوطة الشرقية لشن هجوم كبير في المنطقة.

وعلى الرغم من قرار مجلس الامن حول الهدنة, فان الجيش النظانمي يواصل حملة القصف على الغوطة مما أسفر عن سقوط ضحايا, وسط معارك على عدة جبهات.

وأقر مجلس الأمن الدولي امس بالإجماع مشروع قرار، مقدم من الحكومتين الكويتية والسويدية، يدعو لفرض هدنة في  سوريا  لمدة 30 يوماً، بعد التوافق على التعديلات التي كان يطالب بها الجانب الروسي.

وينص القرار على إدخال المساعدات ووقف الأعمال القتالية باستثناء "النصرة"  و"داعش" .

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.