أخبار العالم

الهجرة "غير الشرعية" إلى أوروبا تتراجع بشكل قياسي في 2018 ..

05.01.2019 | 16:21

أفادت وكالة حماية الحدود الأوروبية (فرونتيكس) إن 150 ألف شخص دخلوا إلى الاتحاد الأوروبي بشكل غير شرعي عام 2018 لتنخفض الى ادنى مستوى له منذ 5 سنوات.

وتضاعف عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إسبانيا إلى 57 ألف مهاجر مما جعل طريق الهجرة من المغرب إلى شبه جزيرة إيبيريا الأكثر نشاطا في أوروبا.

ووصل عدد المهاجرين الذين دخلوا إلى اليونان وقبرص عبر ما يسمى طريق شرق البحر المتوسط إلى 56 ألفا معظمهم من أفغانستان وسوريا والعراق.

فيما انخفض عدد المهاجرين الذين وصلوا إلى إيطاليا، إلى نحو 23 ألف مهاجر، وهو الأقل منذ عام 2012 وذلك بعد اتخاذها إجراءات لمنع دخول المهاجرين الذين تنقذهم سفن الإغاثة في البحر المتوسط، بنسبة 80 في المئة.

وتحققت ذروة اللجوء غير الشرعي الى الاتحاد الأوروبي في عام 2015 حيث استقبل اكثر من مليون مهاجر.

ولا تزال ألمانيا اكبر بلد في الاتحاد الأوروبي تستقبل اللاجئين الذين يبلغ عددهم نحو مليون شخص بينهم 600 الف لاجئ سوري حيث تحتل المرتبة السادسة عالميا بعد تركيا وباكستان وانغولا .

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.