أخبار العالم

مع تراجع معدل وفيات "كورونا".. بريطانيا تخطط لرفع إجراءات الحجر الصحي

02.05.2020 | 20:39

تخطط بريطانيا للبدء في تخفيف إجراءات الحجر الصحي مع حلول 26 الشهر الجاري، وذلك مع تراجع معدل وفيات فيروس "كورونا" في البلاد

وذكرت وسائل اعلام ان صحيفة "صن" نقلت عن مصدر في ديوان رئيس الوزراء بوريس جونسون، ان السلطات قد تعيد النظر بمسألة رفع القيود، التي تم فرضها في 23 اذار الماضي.

وستسمح السلطات البريطانية باعادة استئناف المحلات التجارية التي تم اغلاقها خلال فترة الحجر الصحي، كما ستسمح للمواطنين بمغادرة منازلهم بحرية.

و سجلت بريطانيا، السبت، انخفاضا ملموسا في وتيرة ارتفاع الوفيات بالوباء، حيث تم رصد621 حالة جديدة خلال الساعات الـ24 الماضية، ليرتفع العدد الاجمالي الى 28131

وتعتبر بريطانيا الدولة الثالثة عالميا من حيث عدد الوفيات والرابعة من حيث حصيلة الإصابات بفيروس "كورونا"، حيث اعلن رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، الخميس أن بلاده تجاوزت ذروة الوباء.

سيريانيوز


TAG:

الأسد: الوصول لحلول سياسية مع "الادارة الذاتية" لن تطول لسنوات بل لاشهر قليلة

كشفت صحيفة "اندبندنت عربية"، ان الرئيس بشار الاسد استبعد الحل العسكري في التعامل مع شمال شرقي سوريا،وذلك في حديثه المغلق للمجتمعين خلال الاجتماع الموسع لحزب البعث الذي عقد في وقت سابق من شهر ايار الجاري.

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.