المنوعات

دراسة.. الرجال يفقدون الوزن اسرع من النساء

08.08.2018 | 21:37

توصلت دراسة حديثة الى أن الرجال أكثر نجاحا من النساء في فقدان الوزن حيث انهم يتبعون نظاما غذائيا يفقدون مزيدا من الوزن ويحصلون على فوائد صحية أكثر نتيجة لذلك.

ونقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية عن الخبير في الطب الاستقلابي في جامعة غلاسكو البروفيسور نويد ستار، قوله إن "الرجال بحاجة لأن يكونوا أكثر انتباها لوزنهم من النساء لأنهم أكثر عرضة للإصابة بأمراض القلب والسكري".

وأضاف "لكن من الأسهل على الرجال الابتعاد عن الوزن الزائد عن النساء اللواتي يتم الحكم عليهن بقوة أكبر من قبل نظرائهن من الإناث على المظهر".

وخضع للدراسة حوالي 2200 من الرجال والنساء، الذين يعانون من زيادة الوزن حيث وضعوا نظاما غذائيا مدته ثمانية أعوام تم اتباع سعرات حرارية معينة به .

وأظهرت النتائج أن الرجال خسروا أوزانهم بنسبة 16 في المائة أكثر من النساء، كما انخفضت مستويات الدهون لديهم أكثر، وتحسن معدل نبضاتهم، كما أن درجات متلازمة الأيض، وهي علامة على خطر الإصابة بالسكري انخفضت أكثر مما كانت عليه بين النساء-

ووجد الباحثون أن نسبة كبيرة من الرجال تتراكم الدهون لديهم حول البطن بشكل أكبر، الأمر الذي يسهل وضعه وخسارته، فيما تتراكم الدهون لدى النساء عند الوركين والفخذين والوجه.

ولكن دهون البطن المعروفة باسم "الدهون داخل البطن" أيضا أكثر خطورة، حيث تلتف حول أعضاء الجسم الحيوية، وبالتالي فإن الفوائد الصحية لفقدانها أكبر.

وبين الباحثون ان "الرجال يفقدون المزيد من الدهون داخل البطن أكثر من النساء أثناء فقدان الوزن، الأمر المصحوب بتحسن صحي".

يشار الى أن دراسة بريطانية وجدت مؤخرا، أن زيادة الوزن أو السمنة عند الرجال مرتبطة بزيادة المخاطر من الموت المبكر مقارنة بالوزن الطبيعي وإن المخاطر تتزايد على نحو حاد كلما زاد الوزن.

 

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.