المنوعات

خمسة اطعمة ترفع معدل الذكاء لدى طفلك تعرفي عليها؟

26.08.2018 | 21:35

تسارع الامهات عادة الى الاهتمام باطفالهن على جمع الاصعدة من الناحية البدنية والنفسية، وخاصة الصحة العقلية.

ولذلك نشر موقع "فت بريجنانسي" خمسة اطعمة ترفع من نسبة الذكاء لدى طفلك وهي على الشكل الاتي:

الاسماك
تحتوي على نسبة عالية جدا من العناصر المفيدة مثل الأحماض الدهنية من نوع أوميجا 3، والتي تعد ضروريةً لا بد منها من أجل تكون خلايا الدماغ، وبالتالي رفع مستويات الذكاء.

اللحوم الحمراء
مصدر رائع للعديد من العناصر المفيدة للعقل، إذ تحتوي على البروتينات والحديد والألياف، وفيتامين ب 12، والذي من شأنه تحسين مستويات الذكاء وزيادة القدرة على التركيز.

الحليب

إلى جانب دوره في تقوية العظام، فهو له فوائد عديدة تشمل الجانب الذهني، حيث يعمل على تنمية ذكاء الطفل بشكل كبير، وذلك بفضل ما تحتويه تركيبته من أحماض دهنية وكوليسترول أيضا.

البيض

يحتوي على عناصر كثيرة مفيدة جدا للجسم والعقل على حد سواء، ومن ضمنها الكوليسترول النافع والبروتينات وأيضا فيتامين ب، الذي يساعد على تنمية مهاراته ورفع مستويات الذكاء لديه.

الفستق

يحتل الفستق قائمة المكسرات من حيث مقدرته على تنشيط مهارات الطفل وتنمية ذكائه، بالإضافة إلى زيادة مستويات التركيز بالنسبة إليه، يمكن تقديمه على شكل “زبدة الفستق”.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

في اتصال مع الرئيس الايراني المكلف.. الاسد: سوريا متضامنة مع ايران في كل الظروف

اعرب الرئيس بشار الاسد، في اتصال هاتفي بالرئيس الايراني المكلف محمد مخبر، عن تضامن سوريا مع ايران في جميع الظروف، وذلك عقب وفاة الرئيس الايراني ابراهيم رئيسي ووزير خارجيته حسين أمير عبد اللهيان في حادث تحطم مروحية قبل ايام.