أخبار العالم

حرائق تلتهم المنازل و الغابات في البرتغال  

09.08.2018 | 23:24

 أصيب، يوم الخميس، عشرات الأشخاص بحالة اختناق جراء الحرائق التي تواصل قضائها على المنازل و السيارات و مساحات شاسعة من الغابات في البرتغال منذ نحو أسبوع مضى .

 وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) أنه شوهدت سحب كثيفة من الدخان فوق شواطئ الإقليم الغربي السياحي في البرتغال، بعد أن أمرت السلطات "بموجة جديدة من عمليات الإخلاء مع اقتراب الحرائق من بلدة تاريخية في الإقليم".

 وأضافت الوكالة، أن النيران "تستعر" منذ أسبوع جنوبي البرتغال بسبب "الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والرياح القوية"، ما أدى إلى إصابة العشرات واحتراق جزء من الغابات والمنازل والسيارات رغم جهود مئات عناصر الإطفاء والجنود.

 وقامت فرق الإطفاء والشرطة بعمليات إخلاء طارئة ليل الأربعاء، للمنازل المحيطة ببلدة سياحية قديمة (سلفيس  ) ، مع استمرار انتشار النيران في أحد أفضل المقاصد السياحية في أوروبا.

  وشاركت الطائرات في إطفاء الحريق فيما يواصل رجال الإطفاء جهودهم لإخماد الحريق الذي أتى حتى الآن على نحو 21 ألف هكتار من الغابات، وغطت سحب الدخان الأسود سماء الشواطئ في إقليم الغرفي.

وتم إجلاء مئات السكان والسياح من منطقة مونشيك، المنتجع البالغ عدد سكانه 6000 نسمة ويبعد نحو 160 كلم عن لشبونة.

يشار إلى أن درجات الحرارة في البرتغال ارتفعت إلى أكثر من 45 درجة مئوية في بعض المناطق خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي ما زاد من سوء الحرائق التي اندلعت الجمعة.

يذكر أن غابات البرتغال تعرضت في 2017 لسلسلة حرائق قاتلة عبرت وسط البرتغال  خلال الليل بين 17-18 حزيران مما أدى إلى ما لا يقل عن 62 حالة وفاة، وقعت معظمها في بيدروجاو غراندي، عندما اجتاحت النار طريق مليء بالأشخاص الذين تم إجلاؤهم، وقد أرسل المسؤولون أكثر من 1700 رجل إطفاء في جميع أنحاء البلاد لمكافحة الحرائق، كما أعلن رئيس الوزراء انطونيو كوستا الحداد الوطني لمدة ثلاث أيام.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

ردا على تهديدات نتنياهو.. قائد الحرس الثوري الايراني: سنبقي على وجودنا العسكري في سورية

قال قائد الحرس الثوري الإيراني الجنرال محمد علي جعفري الاربعاء ان إيران ستبقي على وجودها العسكري في سورية وذلك ردا على تهديدات رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باستهداف القوات الإيرانية إذا لما تغادر سورية.

على خلفية قضية الاغتصاب.. كريستيانو رونالدو يعتزم مقاضاة سيدة ادعت أنه كانت على علاقة به

ينوي النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مقاضاة السيدة جازمن لينارد التي ادعت أنها كانت صديقته خلال مقابلة أجراها معها محامي كاثرين ماريوغا التي اتهمت رونالدو بإقامة علاقة معها واغتصابها منذ عام 2009.

ريانا تقاضي والدها بتهمة التحايل ..

أفادت "رويترز" أن المغنية العالمية ريانا أقامت دعوى قضائية ضد والدها بسبب استخدامه علامتها التجارية ”فينتي“ ولمحت ريانا إلى أن شركة أسسها في 2017 تستغل اسمها.