أخبار العالم

حرائق تلتهم المنازل و الغابات في البرتغال  

09.08.2018 | 23:24

 أصيب، يوم الخميس، عشرات الأشخاص بحالة اختناق جراء الحرائق التي تواصل قضائها على المنازل و السيارات و مساحات شاسعة من الغابات في البرتغال منذ نحو أسبوع مضى .

 وأفادت وكالة الأنباء الفرنسية (ا ف ب) أنه شوهدت سحب كثيفة من الدخان فوق شواطئ الإقليم الغربي السياحي في البرتغال، بعد أن أمرت السلطات "بموجة جديدة من عمليات الإخلاء مع اقتراب الحرائق من بلدة تاريخية في الإقليم".

 وأضافت الوكالة، أن النيران "تستعر" منذ أسبوع جنوبي البرتغال بسبب "الارتفاع الشديد في درجات الحرارة والرياح القوية"، ما أدى إلى إصابة العشرات واحتراق جزء من الغابات والمنازل والسيارات رغم جهود مئات عناصر الإطفاء والجنود.

 وقامت فرق الإطفاء والشرطة بعمليات إخلاء طارئة ليل الأربعاء، للمنازل المحيطة ببلدة سياحية قديمة (سلفيس  ) ، مع استمرار انتشار النيران في أحد أفضل المقاصد السياحية في أوروبا.

  وشاركت الطائرات في إطفاء الحريق فيما يواصل رجال الإطفاء جهودهم لإخماد الحريق الذي أتى حتى الآن على نحو 21 ألف هكتار من الغابات، وغطت سحب الدخان الأسود سماء الشواطئ في إقليم الغرفي.

وتم إجلاء مئات السكان والسياح من منطقة مونشيك، المنتجع البالغ عدد سكانه 6000 نسمة ويبعد نحو 160 كلم عن لشبونة.

يشار إلى أن درجات الحرارة في البرتغال ارتفعت إلى أكثر من 45 درجة مئوية في بعض المناطق خلال عطلة نهاية الأسبوع الماضي ما زاد من سوء الحرائق التي اندلعت الجمعة.

يذكر أن غابات البرتغال تعرضت في 2017 لسلسلة حرائق قاتلة عبرت وسط البرتغال  خلال الليل بين 17-18 حزيران مما أدى إلى ما لا يقل عن 62 حالة وفاة، وقعت معظمها في بيدروجاو غراندي، عندما اجتاحت النار طريق مليء بالأشخاص الذين تم إجلاؤهم، وقد أرسل المسؤولون أكثر من 1700 رجل إطفاء في جميع أنحاء البلاد لمكافحة الحرائق، كما أعلن رئيس الوزراء انطونيو كوستا الحداد الوطني لمدة ثلاث أيام.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

ربط الكتروني بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن إجراءات السفر والإقامة

أصدرت الحكومة، خلال اجتماع ، يوم الاحد، توجيهات وقرارات تتعلق بتحسين الواقع الخدمي والتعليمي وتعويض المتقاعدين مالياً ، كما اقرت خطة "الربط الالكتروني" بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن اجراءات السفر والاقامة.

ريال مدريد يتخطى هويسكا المتواضع بشق الانفس ويصعد للمركز الرابع بالدوري الاسباني

عاد ريال مدريد من ملعب مضيفه المتواضع هويسكا بفوز شاق 1-صفر الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، مستغلا الخدمة التي قدمها له جاره اتلتيكو مدريد ليصبح رابعا على حساب ألافيس.