الأخبار المحلية

التربية تنفي ما يتم تداوله عن تسمم طلاب بريف دمشق بسبب لقاح

16.02.2024 | 13:00

نفت وزارة التربية ما يتم تداوله عن تسمم بين الطلاب في ريف دمشق بسبب اللقاح، لافتة الى ان أكثر من ٣٥٠ ألف طالب تلقوا هذا اللقاح وهو آمن تماماً.

ونفت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية هتون الطواشي في تصريح لصحيفة الوطن المحلية "ما يتم تداوله عن تسمم الطلاب في إحدى مدارس ريف دمشق التابعة لتربية القنيطرة"..

وقالت الطواشي إنه "خلال قيام فريق اللقاح المدرسي بتلقيح طلاب الصف السادس في مدرسة فواز شنوان في جديدة الفضل باللقاح الثاني الكهلي وعددهم ٩٨ طالباً وهم موجودون في المدرسة وبعد انتهاء تلقيح جميع الطلاب لاحظ فريق التلقيح وجود بعض الأعراض الجانبية لدى بعض الطلاب على شكل ألم بطني وإقياء ودوخة لـ ١١ طالباً".

وأضافت الطواشي بانه "تم تقديم الإسعافات الأولية للطلاب المصابين ومعظمهم تحسن ضمن المدرسة وبعضهم نقل إلى مركز صحي بجانب المدرسة وتم التداخل ببعض الإجراءات البسيطة وهناك ٣ حالات نقلت إلى المشفى بسبب تعرضهم للإغماء، وقدمت لهم التدابير الخاصة من خلال إعطاء الأوكسجين وجلسة رذاذ وحالتهم جيدة، وتم تخريج طالبين وبقيت طالبة سيتم تخريجها بعد قليل".

وتابعت الطواشي أن "سبب كل ما جرى هو الهلع والخوف فقط. لأن هذا اللقاح آمن ومعظم المحافظات أنهت التلقيح، وبلغ عدد الطلاب الذين أخذوا اللقاح حتى الآن أكثر من ٣٥٠ ألفاً، ولم تظهر أي أعراض جانبية عليهم".

وطلبت مديرة الصحة المدرسية في وزارة التربية من الأهالي الاطمئنان بشكل تام على أطفالهم ليس فقط لجهة سلامة اللقاح، بل لجميع جوانب العناية بصحة الطلاب.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضر والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة ..والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيراَ الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتباراَ من شهر حزيران المقبل.