الاخبار السياسية

أول تعليق لبناني على عملية "درع الشمال" التي أطلقتها إسرائيل

05.12.2018 | 20:03

شكك لبنان بصحة المعلومات التي قدمتها إسرائيل بخصوص أنفاق تم حفرها من قبل عناصر "حزب الله"، لإدخال مسلحين الى شمال اسرائيل، والتي تم من خلالها إطلاق عملية تستهدف تدمير وإحباط هذه الأنفاق.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان اللبناني نبيه لبري ، في بيان نشرته وكالة "رويترز"، خلال اجتماع مع قائد الجيش وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة ، ان اسرائيل لم تقدم اثبات او دليل حول وجود أنفاق على حدودها المشتركة مع لبنان.

واشار البيان الى ان لبنان طالب لبنان بالإحداثيات حول الموضوع المتعلق بالمزاعم الاسرائيلية، وحتى الان لم يتم الحصول على أي شي عن هذه الإحداثيات .

وبدأ الجيش الإسرائيلي صباح الثلاثاء باطلاق حملة "درع الشمال"، بهدف  إحباط وتدمير أنفاق حفرتها عناصر "حزب الله" لشن عمليات هجومية عبر الحدود من لبنان إلى إسرائيل ، مشيرا الى ان الانفاق لم يبدأ تشغليها بعد لكنها تشكل "تهديد للمدنيين الإسرائيليين"، لكن الحزب لم يعلق حتى الان على هذه المسألة.

وقام الجيش  الاسرائيلي الاربعاء برفع سواتر ترابية  على الحدود مع لبنان، وذلك في اطار عملية "درع الشمال" لتدمير انفاق لحزب الله على الحدود.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وهددت اسرائيل سابقاً بضرب لبنان وبناه التحتية في أي نزاع مقبل مع حزب الله،  متهمة الحزب بانشاء قواعد عسكرية وصواريخ في محيط مطار بيروت فيما هدد الحزب بالرد.

ويشكل "حزب الله" اكبر تهديد لاسرائيل ، وسبق ان شنت الاخيرة هجمات قالت انها استهدفت مواقع تابعة للحزب في سوريا، متهمة اياه بحصوله على شحنات أسلحة من إيران.

 وخاضت إسرائيل حربا في 2006 ضد "حزب الله" اللبناني الذي تتهم إيران بدعمه عسكريا، وذلك عقب أسر الحزب لجنود إسرائيليين ردا على احتجاز عناصر من الحزب لدى إسرائيل.

سيريانيوز

 


TAG:

منظمة تتهم "الادارة الذاتية" بارتكاب انتهاكات بحق معتقليها .. وواشنطن تعلق

اتهمت منظمة "العفو الدولية" الادارة الذاتية لشمال وشرقي سوريا، بارتكاب انتهاكات بحق المدنيين المعتقلين في السجون التابعة لها، بالمناطق الخاضعة تحت سيطرتها، فيما علقت الخارجية الامريكية على ذلك، مشيرة الى انها ستعمل على مراجعة هذه التقارير.