الاخبار السياسية

أول تعليق لبناني على عملية "درع الشمال" التي أطلقتها إسرائيل

05.12.2018 | 20:03

شكك لبنان بصحة المعلومات التي قدمتها إسرائيل بخصوص أنفاق تم حفرها من قبل عناصر "حزب الله"، لإدخال مسلحين الى شمال اسرائيل، والتي تم من خلالها إطلاق عملية تستهدف تدمير وإحباط هذه الأنفاق.

وأفاد المكتب الإعلامي لرئيس البرلمان اللبناني نبيه لبري ، في بيان نشرته وكالة "رويترز"، خلال اجتماع مع قائد الجيش وقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة ، ان اسرائيل لم تقدم اثبات او دليل حول وجود أنفاق على حدودها المشتركة مع لبنان.

واشار البيان الى ان لبنان طالب لبنان بالإحداثيات حول الموضوع المتعلق بالمزاعم الاسرائيلية، وحتى الان لم يتم الحصول على أي شي عن هذه الإحداثيات .

وبدأ الجيش الإسرائيلي صباح الثلاثاء باطلاق حملة "درع الشمال"، بهدف  إحباط وتدمير أنفاق حفرتها عناصر "حزب الله" لشن عمليات هجومية عبر الحدود من لبنان إلى إسرائيل ، مشيرا الى ان الانفاق لم يبدأ تشغليها بعد لكنها تشكل "تهديد للمدنيين الإسرائيليين"، لكن الحزب لم يعلق حتى الان على هذه المسألة.

وقام الجيش  الاسرائيلي الاربعاء برفع سواتر ترابية  على الحدود مع لبنان، وذلك في اطار عملية "درع الشمال" لتدمير انفاق لحزب الله على الحدود.


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وهددت اسرائيل سابقاً بضرب لبنان وبناه التحتية في أي نزاع مقبل مع حزب الله،  متهمة الحزب بانشاء قواعد عسكرية وصواريخ في محيط مطار بيروت فيما هدد الحزب بالرد.

ويشكل "حزب الله" اكبر تهديد لاسرائيل ، وسبق ان شنت الاخيرة هجمات قالت انها استهدفت مواقع تابعة للحزب في سوريا، متهمة اياه بحصوله على شحنات أسلحة من إيران.

 وخاضت إسرائيل حربا في 2006 ضد "حزب الله" اللبناني الذي تتهم إيران بدعمه عسكريا، وذلك عقب أسر الحزب لجنود إسرائيليين ردا على احتجاز عناصر من الحزب لدى إسرائيل.

سيريانيوز

 


TAG:

ربط الكتروني بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن إجراءات السفر والإقامة

أصدرت الحكومة، خلال اجتماع ، يوم الاحد، توجيهات وقرارات تتعلق بتحسين الواقع الخدمي والتعليمي وتعويض المتقاعدين مالياً ، كما اقرت خطة "الربط الالكتروني" بين وزارتي الداخلية والخارجية بشأن اجراءات السفر والاقامة.

ريال مدريد يتخطى هويسكا المتواضع بشق الانفس ويصعد للمركز الرابع بالدوري الاسباني

عاد ريال مدريد من ملعب مضيفه المتواضع هويسكا بفوز شاق 1-صفر الأحد في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم، مستغلا الخدمة التي قدمها له جاره اتلتيكو مدريد ليصبح رابعا على حساب ألافيس.