أخبار العالم

عودة الحرائق الى ولاية كاليفورنيا الامريكية واجلاء الاف الاشخاص من منازلهم

09.11.2018 | 16:07

 

اتى حريق سريع الانتشار على الاف الهكتارات، في ولاية كالفورنيا الامريكية، الامر الذي استدعى الى اجلاء آلاف الأشخاص عن منازلهم.

وذكرت وسائل اعلام، ان الحريق الذي بدأ صباح الخميس تحرك باتجاه ضواحي مدينة تشيكو في شمال كاليفورنيا يوم الجمعة بعدما أتى على بلدة باراديس القريبة وأجبر آلاف السكان على الفرار.

وأصدر مسؤولو مكافحة الحرائق أمرا بإخلاء المنازل الواقعة شرقي تشيكو التي يقطنها نحو 93 ألف نسمة وتبعد نحو 145 كيلومترا شمالي سكرامنتو.

وذكر مسؤولون من مكافحة الحرائق إن الحريق المعروف "بكامب فاير" الذي دمر نحو 20 ألف فدان يتحرك غربا بسبب الرياح التي بلغت سرعتها 56 كيلومترا (35 ميلا) في الساعة.

من جانبه، افاد المتحدث باسم إدارة الغابات ومكافحة الحرائق في كاليفورنيا سكوت مكلين إن "الحريق أتى في وقت سابق على بلدة باراديس التي تبعد نحو 20 ميلا شرقي تشيكو"، مضيفا ان "البلدة دُمرت، كل شيء دُمر لم يبق الكثير في مكانه".

واضاف أن "عددا من المدنيين ورجال الإطفاء أصيبوا وأن الأمر قد يستغرق أياما قبل أن تعلم السلطات إن كان هناك قتلى".


تابعونا عبر حساباتنا على شبكات التواصل : تيليغرام  ، فيسبوك ، تويتر


وتقع بلدة باراديس على منحدر جبلي ولا يوجد بها سوى طرق محدودة للفرار.وافاد مسؤولون إن حوادث مرورية عرقلت الطرق وإن السكان تركوا سياراتهم وهرعوا فارين من النيران حاملين أطفالهم وحيواناتهم الأليفة.

وكانت كاليفورنيا شهدت في اب الماضي حرائق مماثلة ادت إلى احتراق 75 منزلا وأرغمت 23322 شخصا على الإجلاء.

وغالبا ما تجتاح حرائق الغابات في غرب الولايات المتحدة خلال فصل الصيف، والتي تنجم عن خسائر بشرية ومادية.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )

جامعة ايرانية اخرى في سوريا ..

مسؤول ايراني يعلن عن نيته في فتح فرع لجامعة حكومية ايرانية للتعليم العالي في سوريا ، يزيد خطوة على الخطوات المتسارعة في تأسيس فروع الجامعات الايرانية في سوريا. ( ارنا ، الخميس )

شاهد سيول في مطار الكويت الدولي ..

تعرضت الكويت كما كثير من دول المنطقة لحالة طقس غير مستقر و هطل مطري غير مسبوق ادى الى حدوث ظاهرة السيول التي ذهبت بعشرات الضحايا ، هذه المرة كان مشهد السيل في مطار الكويت الدولي غير عادي ( شبكات التواصل).