علوم وتكنولوجيا

ميزة جديدة في "انستغرام" تحسب الوقت الذي تمضيه على التطبيق

17.05.2018 | 14:28


يختبر تطبيق الصور "انستغرام" ميزة جديدة تُعرف باسم "إحصاءات الاستخدام" والتي ستوضح للمستخدمين الوقت الذى يقضونه في التطبيق.

واوضح موقع "ديلي ميل" البريطاني"، ان مانشون وونج الطالبة في علوم الكمبيوتر في جامعة ماساتشوستس دارتموث، اكتشفت هذه الميزة في الشفرة المخبأة في التطبيق عبر نظام اندرويد، ومن غير الواضح ما إذا كان سيتم تقسيمها حسب مقياس معين، مثل الوقت المستغرق في اليوم أو الأسبوع أو الشهر.

وعثرت وونج على سلسلة من التعليمات البرمجية، والتي تتضمن الكلمات  "slideout_menu_time_spent" و "إحصاءات الاستخدام"، والتي تشير إلى أن الأداة لا تزال قيد العمل، ونشرت ما وجدته عبر حسابها الرسمي على تويتر.

واستنادًا إلى "السكرين شوت" التي نشرتها "وونج"، سيتمكن المستخدمون من الوصول إلى إحصاءات الاستخدام من خلال الضغط على زر القائمة في صفحة ملفهم الشخصي.

ويؤدى القيام بذلك إلى فتح نافذة انزلاقية على الشاشة توفر للمستخدمين خيارات للتحقق من أرشيفهم، والصور المحفوظة، والعثور على مستخدمين جدد لمتابعتهم، وفى الأسفل زر "استخدام الإحصاءات".

ورفض "انستغرام" التعليق على وجود الرمز، لكنه قال إنه قد يكون لديه المزيد من المعلومات قريبًا.

سيريانيوز


TAG:

مشروع قرار سعودي يثير حفيظة مندوب سورية

طرحت السعودية مشروع قرار يتعلق بحقوق الانسان في سورية في اللجنة الثالثة التابعة للجمعية العامة في الامم المتحدة اثار حفيظة مندوب سورية الدائم بشار الجعفري (الامم المتحدة)

تركيا: لن نربط مصير غولن بقضية خاشقجي

بعد ما تناقلت قناة  "NBC" الامريكية ان واشنطن تدرس خيارات طرد الداعية التركي فتح الله غولن لتقليل حجم مطالب تركيا في قضية الصحفي السعودي جمال خاشقجي.. استبعدت تركيا ابرام أي اتفاق بهذا الخصوص (رويترز)

الأمم المتحدة تعرب عن القلق إزاء الوضع في شمال غرب سوريا

متحدث باسم الامم المتحدة يشير الى زيادة وتيرة الاشتباكات على مناطق التماس بين منطقة ادلب التي تقع ضمن اطار تفاهم سوتشي بين روسيا وتركيا ، ويحذر من كارثة انسانية في حال اندلاع صراع كامل. ( مكتب الامم المتحدة للشؤون الانسانية ، الاربعاء)

فيديو .. فرقة مهام خاصة تركية في الاراضي السورية

فرقة من عناصر من فروع القوات الخاصة التركية تقوم بتدريب وتأهيل الشرطة المحلية لمنطقة عفرين، تساهم في حفظ الأمن والانضباط العام ، تنفيذ عمليات مداهمة، تفكيك العبوات الناسفة، وعمليات التحقيق والتفتيش في الجرائم. ( وكالة الاناضول )