أخبار العالم

طهران:عقوبات ترامب "غير قانونية".. وسنفرض قيودا على كيانات أمريكية

04.02.2017 | 00:38

توعدت طهران, يوم الجمعة, واشنطن بفرض قيود على أفراد وكيانات أمريكية على خلفية العقوبات الجديدة التي فرضها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عليها.

وقالت وزارة الخارجية الايرانية, في بيان لها, إن "إيران نددت بالعقوبات الجديدة غير القانونية التي فرضتها عليها الولايات المتحدة",  مضيفة أنها ستفرض قيودا على أفراد وكيانات أمريكية تساعد "جماعات إرهابية إقليمية".

وأضافت الخارجية "العقوبات الجديدة... لا تتوافق مع الالتزامات الأمريكية وقرار مجلس الأمن 2231 الذي أيد الاتفاق النووي الذي جرى التوصل إليه بين إيران والقوى الست".

وكانت إدارة ترامب نفذت, في وقت سابق من اليوم, تهديداتها بتشديد العقوبات ضد ايران بسبب برنامجها للصواريخ البالستية، لكنها لا تزال حتى الان تتجنب المس بالاتفاق النووي التاريخي.

وتجدد التوتر بين البلدين حيث فرضت وزارة الخزانة الاميركية اجراءات عقابية ضد 25 شخصا وكيانا يشتبه في تقديمهم الدعم اللوجستي او المادي لبرنامج الصواريخ البالستي الإيراني.

وجاء ذلك بعد توجيه الولايات المتحدة, يوم الخميس, تحذيرا الى ايران بعد تجربة الصاروخ البالستي التي قامت بها الاحد الماضي.

وقال ترامب, يوم الخميس, ردا على صحافيين سألوه ما اذا كان يستبعد الخيار العسكري, بعدما وجه تحذيرا الى ايران اثر تجربتها الصاروخية الأخيرة, "لا شيء مستبعدا".

ويشار الى أن العلاقات الدبلوماسية مقطوعة بين البلدين منذ عام 1980، في اعقاب الثورة الاسلامية عام 1979.

سيريانيوز


TAG: