الأخبار المحلية

حمص.. وفاة شخص اختناقا وإصابة آخر بعد استنشاق غاز أول أكسيد الكربون

22.01.2022 | 00:28

توفي شخص اختناقاً وأصيب آخر، جراء استنشاق غاز أول أكسيد الكربون، ناجم عن تشغيل مولدة على مدخل عيادة طبيب أسنان في حي كرم الزيتون بمدينة حمص.

وذكر مصدر في مديرية صحة حمص لموقع "اثربرس" المحلي، بأنه "وصل إلى مستشفى "الباسل" ليل الأربعاء شابين مصابين بحالة اختناق (طبيب أسنان ومريض)، نتيجة استنشاق غازات في عيادة الطبيب، و توفي المريض صباح يوم الجمعة، ويبلغ من العمر 26 عاماً".

وبدوره قال مصدر في شرطة محافظة حمص ل"أثر برس": "من خلال الكشف على العيادة تبين انها مؤلفة من مدخل خاص للعيادة، وغرفتين وتوجد مولدة كهربائية قرب باب غرفة الانتظار، ولا يوجد منفذ تهوية، وبداخل العيادة مدفأة غاز وغاز سفاري والنوافذ مغلقة ورائحة دخان المولدة في العيادة".

من جهته أكد رئيس مركز الطبابة الشرعية في حمص الدكتور جورج صليبي، أنه "من خلال الكشف الطبي الشرعي على جثة المتوفي تبيّن أن الوفاة ناجمة عن قصور تنفسي حاد، نتيجة التسمم بغاز أول أكسيد الكربون".

وأضاف الدكتور "صليبي" أن "الطيبب أصيب أيضا بالتسمم بغاز أول أكسيد الكربون ما أدى إلى فقدانه الوعي، ودخوله العناية المشددة، وحالياً  وضعه الصحي مستقر".

 

سيريانيوز


TAG:

تشكيل لجنة لدراسة إقرار رسوم للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين

كشفت صحيفة "الوطن" نقلا عن مصادر مطلعة، ان وزير التعليم العالي بسام ابراهيم، ترأس اجتماع رؤساء الجامعات الخاصة، وتم خلاله الاتفاق على تشكيل لجنة لدراسة موضوع إقرار رسوم جديدة مقترحة للساعات في الجامعات للطلبة المستجدين ،المقبولين في المفاضلة القادمة.