الأخبار المحلية

وزير خارجية قطر يلتقي قيادات سورية معارضة.. والملف السوري يتصدر البحث

وزير الخارجية القطري مع قيادات معارضة

05.01.2017 | 00:49

 ناقش وزير الخارجية القطري  محمد بن عبد الرحمن آل ثاني يوم  الاربعاء في الدوحة ، مع رئيس "الائتلاف الوطني" أنس العبدة والمنسق العام للهيئة العليا للمفاوضات رياض حجاب تطورات الساحة السورية.

وذكرت وكالة  الانباء القطرية ان " الاجتماع الذي حضره الأمين العام للائتلاف عبد الإله فهد، ورئيس الحكومة السورية المؤقتة جواد أبو حطب، ركز على المستجدات السياسية والميدانية، والجهود المبذولة لايجاد حل سياسي للازمة السورية

من جانبه, ذكر موقع "الاتئلاف" المعارض ان اللقاء تركز  حول "وضع المناطق المحاصرة والهجوم المستمر من قبل النظام والميليشيات الإيرانية على وادي بردى".

ويأتي ذلك في وقت تصاعدت فيه  الاشتباكات والمعارك بين النظامي والمعارضة المسلحة منذ أيام في منطقة وادي بردى بريف دمشق، بغية استعادة السيطرة على هذه المنطقة الاستراتيجية التي يسري فيها ينبوع رئيسي تستمد منه العاصمة معظم إمداداتها من المياه, وسط تبادل التهم حول استهداف منشأة عين الفيجة.

وكانت مصادر إعلامية موالية، أشارت مساء الأحد، إلى أن الجيش النظامي تمكن من الدخول إلى بلدة عين الفيجة في وادي بردى بريف دمشق، وسط اتهامات المعارضة بمواصلة القصف الجوي على المنطقة.

وبدأ بعد منتصف ليلة الخميس- الجمعة سريان وقف إطلاق نار شامل في الأراضي السورية، بموجب اتفاق تم التوصل إليه برعاية روسية تركية, الا ان الهدنة شهدت خروقات في عدة مناطق, وسط تبادل للتهم بين النظامي والمعارضة.

 

سيريانيوز


TAG: قطر،

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية ، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.