الأخبار المحلية

رويترز: تركيا استخدمت المجال الجوي الروسي والأمريكي في عملية "المخلب-السيف" في سوريا

23.11.2022 | 17:30

نقلت وكالة "رويترز" عن مصادر مطلعة أن تركيا استخدمت المجال الجوي الروسي والأمريكي في سوريا للمرة الأولى، لمهاجمة مناطق سيطرة "قسد" شمال سوريا في عمليتها "المخلب-السيف".

وقالت المصادر لرويترز إن طائرات نفاثة حلقت إلى الأراضي السورية التي تسيطر عليها "قسد"، وإن أنقرة "على اتصال على وجه الخصوص مع روسيا بشأن هذا الأمر".

وبدوره بين العقيد "عبد الجبار العكيدي" للوكالة، إن "الأتراك نسقوا مع الروس والأمريكيين في المناطق التي يسيطرون عليها في الأجواء السورية".

ومن جهة أخرى، ذكر مصدر بوزارة الدفاع التركية للوكالة أن "الطائرات لم تستخدم قط الأجواء السورية أو الروسية أو الأمريكية في الضربات الجوية الأخيرة على قواعد "قسد" في سوريا، وقصفت جميع الأهداف من داخل المجال الجوي التركي".

وكان الصحفي التركي البارز "هاند فرات" قد ذكر في صحيفة "حريت" أن "الولايات المتحدة وروسيا، الدولتان اللتان تسيطران على الأجواء السورية، اضطرتا إلى فتح المجال الجوي بعد هجوم إسطنبول".

و بدأت تركيا صباح الأحد بتنفيذ حملة عسكرية جوية ضد مواقع ممن وصفتهم بـ"الارهابيين" في شمالي سوريا والعراق، في ظل تصريحات تحدثت عن توسيع العملية باجتياح بري للقوات التركية.

سيريانيوز

 

RELATED NEWS
    -

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

الحكومة تطالب الجهات العامة باجراءات لتفادي خسائر بشرية ومادية بسبب الظروف الجوية

أصدر رئيس مجلس الوزراء حسين عرنوس، اليوم الاثنين، تعميماَ طلب من خلاله الجهات العامة اتخاذ تدابير الحذر لتفادي وقوع اي خسائر بشرية و مادية بعد تحذير الأرصاد الجوية من تشكل سيول نتيجة امطار غزيرة في معظم المناطق.