الأخبار المحلية

الحكومة: اعطاء لقاح "كورونا" للمدرسين ولطلاب الطب ..والعمل جار لتزويد سوريا باللقاحات الصينية والروسية

25.08.2021 | 18:34

قرر الفريق الحكومي المعني بإجراءات التصدي لوباء "كورونا" إعطاء اللقاحات المضادة للوباء للكوادر التدريسية ولطلاب الطب، وسط مساعي حكومية للتزود بلقاحات إضافية من الجانبين الروسي والصيني.

وذكرت رئاسة الوزراء عبر صفحتها الفيسبوك، أن اعطاء اللقاح سيشمل الكوادر التدريسية في  وزارتي التربية والتعليم العالي ولطلاب الطب من السنة الرابعة حتى السادسة.

وكلف الفريق الحكومي وزارة السياحة مطالبة  أصحاب المنشآت السياحية والفنادق والمطاعم توجيه العاملين لديهم لتلقي اللقاح.

وأكد الفريق الحكومي على جهوزية المشافي والاستعدادات للتعامل مع الحالات الطارئة أو في حالة ارتفاع اعداد الإصابات بالفيروس، من تأمين احتياجات المرضى من الأوكسجين ومراقبة عمل المشافي .

وكانت وزارة الصحة أصدرت قبل أيام، تعميماَ تضمن مطالبة المشافي العامة بالالتزام بالإرشادات والتعليمات لتلبية الاحتياجات الصحية الطارئة لمرضى فيروس "كورونا".

 من جانبه، قال وزير الصحة أنه تم رفع حالة التأهب في المشافي، وأنه تم تطعيم 219500 شخص حتى الآن، ويتم العمل مع الجانبين الصيني والروسي ومنصة "كوفاكس" لمتابعة تزويد سورية بالكميات الكافية من اللقاح.

وبدأت وزارة الصحة مؤخراَ حملة التطعيم ضد الفيروس والتي استهدفت في مرحلتها الاولى الكوادر الصحية  التي تقف في الخطوط الأمامية لمعالجة مرضى الوباء، فضلا عن الكوادر العاملة بالمشافي، بعد وصول جرعات جرعات من اللقاحات مقدمة من روسيا والصين.

يشار إلى أن وزارة الصحة أطلقت بشكل رسمي منصة الكترونية لإتاحة الفرصة أمام الراغبين بتلقي اللقاح المضاد لفيروس "كورونا" بتسجيل اسمائهم فيها.

ولاتفرض السلطات في الوقت الراهن أي اجراءات تتعلق بالإغلاق أو حظر التجول للحد من فيروس "كورونا"، كما لايلتزم السوريون بارتداء الكمامات، رغم أنه سبق وتم فرض قيود  مع بداية تفشي الجائحة.

 

 سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

لجنة مصدري الخضار والفواكه بدمشق: صادراتنا قليلة.. والتصدير سينشط بحزيران

اعلن عضو لجنة تجار ومصدري الخضر والفواكه في دمشق موفق الطيار، ان أسعار الخضار والفواكه مرتفعة في الأسواق، مشيرا الى ان الصادرات قليلة في الوقت الحالي، الا ان التصدير سينشط اعتبارا من شهر حزيران المقبل.