المنوعات

دراسة: البدناء أقل ذكاءً من الآخرين

البدانة

20.07.2016 | 08:42

توصلت دراسة كندية حديثة الى وجود علاقة بين البدانة وقلة الذكاء، حيث وجدت  أن لدى مَنْ يعانون زيادة في الوزن كمية أقل قليلاً من الخلايا الرمادية والبيضاء في الدماغ.

وذكرت صحيفة Metro البريطانية أن  الدراسة الكندية , رغم تناولها لعينة صغيرة  بلغت  (32 شخصاً بالغاً منهم 16 امرأة و18 رجلاً)، فإن الباحثين وجدوا أن المشاركين من ذوي الأحجام والأوزان الثقيلة كانوا أكثر انفعالية وأقل تعقلاً، كما كانت لديهم "معالجة مختلفة للمكافآت".

ومن جانبه , قال تشيس فيغلي، قائد فريق الدراسة الأستاذ المساعد في قسم الأشعة بجامعة مانيتوبا،إن الدراسة ركزت على "شبكة الأهمية والأولوية" في الدماغ، التي هي مركز الإرادة والتحفيز والقدرة على المتابعة والمثابرة في وجه الصعاب النفسية والجسدية.

وأشار فيغلي إلى أنه "من المنطقي أن تؤثر هذه التغيرات أيضاً على قدرة البدناء في ممارسة التحكم بالنفس والمحافظة على خيارات نمط الحياة الصحية"".

 ولم تكشف الدراسة ما إذا كانت الحالات الشاذة في أدمغة المشاركين مرجعها إلى جيناتهم أم أنها مكتسبة.

 

سيريانيوز

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.