الاخبار السياسية

الخارجية الألمانية تؤكد أنه لايمكن ضمان عودة آمنة للاجئين إلى سوريا

06.07.2023 | 18:31

أكدت "وزارة الخارجية" الألمانية، تصنيف سورية كبلد غير آمن لعودة اللاجئين والنازحين السوريين إليها، لتخالف بذلك تصنيف دول أوروبية أخرى مثل الدنمارك التي تعتبر سوريا بلدا آمنا لتسهيل إعادة اللاجئين السوريين إليها.

وجاء تأكيد التصنيف الألماني، ضمن التقرير السنوي للخارجية حول "الحالة في سوريا"، وهو تقرير لا ينشر عادة لكن تتم مشاركته مع بعض المؤسسات والمنظمات الشريكة، كما تنشر وسائل الإعلام الألمانية مقتطفات منه.

ويساعد التقرير، مكتب الهجرة في ألمانيا في دراسة طلبات اللجوء وإمكانية الترحيل للمرفوضة طلباتهم، كما تستند عليه عادة المحاكم باتخاذ القرارات المتعلقة بطلبات اللجوء.

واعتمد التقرير بشكل أساسي، على لجنة التحقيق الدولية، وعلى بيانات الشبكة السورية لحقوق الإنسان، ورصد التقرير الألماني حالات القتل خارج نطاق القانون، والاعتقال التعسفي، والتعذيب، والألغام والمتفجرات غير المنفجرة، وغيرها.

وأوضح التقرير، أنه على الرغم من عدم وجود عمليات قتالية في سوريا، ويمكن فيها المشاركة في الحياة العامة، فإن الوضع الأمني العام لا يزال متقلبا والوضع الإنساني والاقتصادي في سوريا لا يزال سيئا للغاية.

سيريانيوز

RELATED NEWS
    -

امريكا: سنعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون

اعلنت السفارة الامريكية في دمشق، اليوم الأربعاء، ان سوريا أصبحت المنتج والمصدر الرئيسي للكبتاغون، مشيرة الى أن الولايات المتحدة الامريكية ستعمل على مواجهة النشاط المالي غير المشروع للنظام ومكافحة تهريب الكبتاغون.