الأخبار المحلية

مقتل قيادي في فرع "أمن الدولة" شمالي درعا

16.01.2023 | 16:50

قتل مساء أمس الأحد القيادي في فرع أمن الدولة "عامر محمد النصار" أثناء تواجده في أحد المنازل في مدينة الحارّة شمالي درعا.

وقالت شبكة "تجمع أحرار حوران" المحلية إن مجهولين استهدفوا "النصار" برفقة امرأة تدعى "سماح اللكود" بشكل مباشر ما أدى إلى مقتلهما.

وأوضح المصدر أن "النصار" تربطه علاقات كبيرة مع "حزب الله" اللبناني والفصائل المدعومة من إيران، ويضلع بشكل مباشر في معظم العمليات الأمنية التي تجري في المنطقة لصالج فرع أمن الدولة التابع للنظام السوري.

وبحسب الشبكة، تعمل المرأة التي قتلت مع "النصار" لصالح فروع النظام الأمنية، وتربطها علاقات مع ضباط في فرع الأمن العسكري، وساهمت في تسليم العديد من الشبان بعد استجرارهم في منطقة الجيدور.

وسبق أن تعرض النصار لمحاولة اغتيال على الطريق الواصل بين مدينة الحارّة وبلدة نمر في نيسان 2021، على يد شاب من مجموعات المعارضة يدعى "محمد أيمن الوادي"، أسفرت عن مقتل الأخير وإصابة النصار بجروح متوسطة.

وتشهد محافظة درعا فلتاناً أمنياً منذ سيطرة النظام السوري والفصائل الإيرانية عليها بموجب اتفاق التسوية الذي وقعته قوات النظام مع فصائل "الجيش الحر" برعاية روسية منتصف عام 2018.

سيريانيوز 


TAG:

السفير السوري بموسكو: لا لقاء محتمل بين الاسد واردوغان في قمة "بركس" حتى تحقيق مطالبنا

علق السفير السوري لدى روسيا، بشار الجعفري، على انباء امكانية عقد لقاء محتمل بين الرئيس بشار الاسد ونظيره التركي رجب طيب اردوغان، على هامش قمة مجموعة "بريكس" في مدينة قازان الروسية، نهاية تشرين الاول.