مصريون عبر هاشتاغ "عدلي": "إعتقل كمان وكمان يا سيسي تيران وصنافير مصرية"

06.05.2016 | 14:30

أطلق ناشطون مصريون على موقع التواصل الإجتماعي"تويتر",هاشتاغ حمل إسم الناشط والحقوقي المصري"مالك عدلي",إحتجاجا على قيام السلطات المصرية بإعتقاله يوم أمس الخميس, اذ تضمن الهاشتاغ تويتات استنكرت التهم الموجهة للناشط خاصة المتعلقة بـ"العمل على قلب نظام الحكم", لتعود قضية جزيرتي"تيران وصنافير"للواجهة عبر الهاشتاغ الذي تصدر الترند المصري بعد أقل من أربع ساعات على إطلاقه.

وقالت وسائل إعلام محلية ,ان السلطات المصرية قامت بإعتقال المحامي مالك عدلي ,الناشط الحقوقي ومدير الوحدة القانونية بالمركز المصري للحقوق الإقتصادية,من حي المعادي في القاهرة,ووجهت له النيابة العامة عدة تهم منها"التحريض على خرق قانون التظاهر ,الإخلال بالامن العام,ومحاولة زعزعة الإستقراربالبلاد,والتخطيط لقلب نظام الحكم",

وفي الجانب الاخر، قال ناشطون مصريون ان السبب الحقيقي وراء الإعتقال هو "موقف المحامي الرافض لتنازل مصر للسعودية عن ملكية الجزيرتين ".

بيقولك: المعترضين علي البيع يمشوا في السكك القانونيه ! #مالك_عدلي إتوكل عن ناس كتير جدا علشان يمشي في سكه القانون #صنافير_تيران_مصريه

— azza khalil (@azza64) May 6, 2016

وغرد عدد كبير من الشباب المصري الرافض لسياسة ما اسموه "تكميم الأفواه" من قبل نظام الحكم الحالي ,وشارك الفنان المصري عمرواكد أراء بعض الشباب بالتضامن مع المحامي المعتقل وبأحقية مصر في السيادة على الجزيرتين, اذ كتب ان "سياسة الترهيب لن تلغي الحقيقة"

يعني لما تحبسوا #مالك_عدلي مش هنقول مثلاً إن تيران وصنافير مصرية؟
طب مصرية مصرية مصرية مصرية مصرية مصرية مصرية مصرية مصرية

— Amr Waked (@amrwaked) May 6, 2016

ووجه مغردون التهم للرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ,واعبتر بعضهم أن مايحدث بمصر من إعتقالات و"مصادرة للرأي"  يجب أن يفتح عيون "المغشوشيين"به ,ويجب أن يعلم الجميع  بانه "ديكتاتورولا بد من خلعه".

اسجن واعتقل كمان ربنا يزيدك يا سيسي لحد ما الشارع يحس بقي ويدرك انه امام دكتاتور مجنون لا مفر من خلعه #مالك_عدلي

— Hala Mahmoud (@HalaMahmoud89) May 6, 2016

وفجرت قضية جزيرتي "تيران وصنافير"الواقعة في البحر الاحمر .جدلا واسعا بعد أن اعترفت مصر في 9نيسان الماضي , بتبعية الجزيرتين للملكة العربية السعودية ,فيما اعتبر جزء واسع من الشارع المصري أن الحكومة "باعت"الجزيرتين,وهاجم ناشطون الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي عبرمواقع التواصل الإجتماعي ,واطلقوا هاشتاغ"أرحل"تزامنا مع مظاهرات حملت إسم "الأرض هي العرض".

سيريانيوز

على هامش اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري في البحرين..المقداد يلتقي نظيريه الأردني واللبناني

التقى وزير الخارجية فيصل المقداد، نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب، في العاصمة البحرينية المنامة، قبيل بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى القمة.

رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات يحدد شروط الترشح لعضوية مجلس الشعب

اعلن رئيس اللجنة القضائية العليا للانتخابات جهاد مراد، اليوم الاثنين، عن أن استقبال طلبات الترشيح من الراغبين للترشح لعضوية مجلس الشعب، يبدأ من اليوم التالي من نشر المرسوم في الجريدة الرسمية ويستمر 7 أيام.