المنوعات

دراسة: الصيام يساعد الخلايا الجذعية المعوية على التجدد

06.05.2018 | 20:51

كشف علماء امريكيون أن الصيام يعزز وظائف الخلايا الجذعية المعوية المرتبطة بالتقدم في العمر.

ونقلت وسائل اعلام، عن الأستاذ المساعد في علم الأحياء معهد "ماساتشوستس" للتكنولوجيا، عمر يلماز، قوله:إن "هناك آثارا كبيرة للصيام، على الأمعاء، منها زيادة آلية مكافحة الأمراض".

واوضحت الدراسة، أن "الصيام يحسن قدرة الخلايا الجذعية ويجددها، كما يساعدها على تكسير الأحماض الدهنية، بدلاً من الجلوكوز، مما يحفزها ويجعلها أكثر تجددًا."

وتعتبر الخلايا الجذعية هي المسؤولة عن الحفاظ على بطانة الأمعاء، وهي المفتاح لإصلاح أي ضرر يقع بها، ومع تقدم الإنسان بالعمر ينخفض تجدد هذه الخلايا، وهو ما يعوضه الصيام.

يشار الى ان دراسة اجريت العام الماضي كشفت أن اتباع حمية الصيام المتقطع لمدة 16 أسبوعا دون حساب السعرات الحرارية، يمكن أن يساعد فى مكافحة البدانة والأمراض الأيضية.

سيريانيوز

 


RELATED NEWS
    -

روسيا تتهم دولا غربية ببدء مغامرة ضد سورية والاسد بالسعي لـ "تسييس" منظمة حظر الكيماوي

 انتقدت وزارة الخارجية الروسية، يوم الأربعاء، دعوة دول غربية، اللجنة الخاصة في "منظمة حظر الكيماوي" لعقد جلسة خاصة، معتبرة هذه الخطوة "مغامرة ضد روسيا وسوريا وهجوما على الرئيس بشار الأسد".

موسكو: العملية ضد الإرهابيين في سورية بدعم روسي خفضت موازنة داعش إلى 400 مليون دولار

ناقش الخبراء الروس والأمريكيون أثناء مشاورات جرت الثلاثاء في نيويورك مسائل مكافحة تمويل الإرهاب, فيما أشار الوفد الروسي ان العملية الناجحة ضد الإرهابيين في سوريا بدعم روسي خفضت ميزانية داعش عام 2017 إلى 400 مليون دولار، فيما كانت تبلغ عام 2014 نحو 1,8 مليار دولار.

روسيا تعتبر المطالبة الأمريكية بسحب القوات الإيرانية من سوريا "غير قانونية"

أعلن مندوب روسيا الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا ميخائيل أوليانوف، يوم الثلاثاء، عدم وجود أي أسس قانونية لدى الولايات المتحدة للمطالبة بسحب جميع القوات الخاضعة للقيادة الإيرانية من أراضي سوريا.

موسكو: محاولة الهجوم على قاعدة حميميم تتم بمساعدة أفراد محليين يسعون لدعم "الإرهابيين"

أعلنت قاعدة حميميم العسكرية التابعة لوزارة الدفاع الروسية ، يوم الثلاثاء، ان محاولة شن هجمات على القاعدة تتم بمساعدة أفراد محليين، وذلك تعقيباً على اسقاط طائرة مسيرة حاولت الاقتراب من حميميم.