الأخبار المحلية

مباحثات روسية سورية على تسريع تحديث محطات توليد الكهرباء 

09.10.2018 | 22:11

أعلن وزير الطاقة الروسي، ألكسندر نوفاك، الثلاثاء, أن ممثلي روسيا وسوريا، في إطار أسبوع الطاقة الروسي بحثوا احتمال تسريع عملية تحديث محطات توليد الكهرباء في البلاد.

ونقلت وكالة سبوتينك الروسية عن نوفاك قوله "تحدثت مع زميلي وزير النفط السوري حول التعاون في مجال الطاقة​​​... واتفقنا على التحرك سريعا لتنفيذ هذه المشاريع.. والزملاء السوريون حاليا يعملون على حل مسألة تمويل هذه المشاريع".

وقالت وزراة الطاقة الروسية في بيان، في تموز الماضي إن شركات روسية، بالتعاون مع الشركاء السوريين، تدرس إمكانية إعادة تأهيل حقول نفط وغاز، وصيانة مصافي النفط.

وتابع نوفاك أن "موسكو ودمشق وقعتا سابقا خارطتي طريق في مجال الطاقة، تخص أولهما الطاقة الكهربائية، أما الثانية فتخص "مجال النفط والغاز, وهي إعادة إعمار البنية التحتية لنقل الغاز والمستودعات تحت الأرض وإنتاج النفط والغاز، ومصانع التكرير. تلك هي المسارات الرئيسة التي نخطط للتعاون فيها مع زملائنا السوريين".

ووقعت دمشق وموسكو في نهاية كانون الثاني الماضي خارطة طريق للتعاون بين البلدين خلال 2018 والمرحلة القادمة، تضمنت مراحل تنفيذ مشاريع استراتيجية متعلقة بإعادة الإعمار، وتحديث منشآت الطاقة السورية.

واعلنت وزارة الطاقة الروسية انذاك، عن مفاوضات مع شركة "تكنوبروم أكسبورت" الروسية لإعادة بناء أربع محطات حرارية سورية لتوليد الطاقة الكهربائية.

وأعلن وزير النفط والثروة المعدنية علي غانم, في كانون الأول الماضي, عن إنشاء شركة روسية سورية مشتركة في مجال الخدمات النفطية في دمشق.

وتسعى وزارة النفط والثروة المعدنية بمساعدة الشركات الروسية، للوصول إلى إنتاج 219 ألف برميل نفط و24.5 مليون متر مكعب من الغاز يومياً بحلول نهاية 2019.

 

سيريانيوز


TAG:

تلاتة بتلاتة .. الدقة

هل يجب ان نضمن الاخبار التي ننقلها نوعا من التشويق حتى تصبح جذابة للقراءة ، هل يجب ان نعتمد التضخيم قليلا ونمرر المعلومات الحقيقية ضمن قالب مبهر .. كيف نقدم الاخبار