أخبار العالم

رئيسة وزراء نيوزيلندا تشكل "لجنة ملكية" للتحقيق بهجوم المسجدين

25.03.2019 | 14:26

أعلنت رئيسة وزراء نيوزيلندا جاسيندا أرديرن عن تشكيل لجنة تحقيق ملكية بشأن الهجوم على المسجدين في مدينة كرايست شيرش والذي أودى بحياة ٥٠ شخصا.

ونقلت وكالات أنباء عن أرديرن قولها انه "من المهم طرق كل الأبواب لمعرفة كيفية حدوث هذا العمل الإرهابي والفرص التي كانت متاحة اذا كانت هناك فرصا أصلا لمنع حدوثه".

واللجان الملكية في نيوزيلندا تخصص عادة للامور العامة ذات الأهمية الكبيرة وهي لجان مستقلة.

ووقع هجوم  في ١٥ الجاري استهدف مسجدين منطقة كرايست تشيرش، مما اسفر عن مقتل أكثر من 50 شخصاً، من بينهم السوري خالد مصطفى وابنه خالد وضحايا اخرين من جنسيات عربية.

وتمكنت الشرطة من إلقاء القبض على منفذ الهجوم، برينتون تارانت استرالي الجنسية، حيث قررت المحكمة حبسه الذي لم يتقدم بطلب لإخلاء سبيله بكفالة، حتى 5 نيسان القادم على خلفية تحقيقات.

سيريانيوز


TAG:

تعليقا على استهداف المنطقة الجنوبية.. سوريا تطالب المجتمع الدولي بمحاسبة اسرائيل

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين، يوم الجمعة، الهجوم الي شنته الطائرات الاسرائيلية على مواقع بالمنطقة الجنوبية، مطالبة المجتمع الدولي باتخاذ اجراءات لوقف هذه الاعتداءات على الأراضي السورية.

مملوك يلتقي ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية

التقى مستشار شؤون الأمن الوطني في الأمانة العامة لرئاسة الجمهورية علي مملوك، يوم الاربعاء، ممثلي البحرين وسلطنة عمان والعراق كلا على حدا، وذلك على هامش الاجتماع الدولي لمسؤولي القضايا الأمنية، المنعقد في مدينة سان بطرسبورغ بروسيا.